عادي

«السالمونيلا» توقف إنتاج مصنع «كيندر» ببلجيكا

22:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بروكسل - أ ف ب

أوقف مصنع فيريرو في آرلون البلجيكية الذي تعرّض العام الماضي لتلوث بالسالمونيلا في منتجاته من شوكولا «كيندر»، الإنتاج بعد اكتشاف هذه البكتيريا في نهاية يونيو/ حزيران الماضي.

وقالت المتحدثة باسم الشركة الإيطالية العملاقة للأغذية لورانس إيفرار الخميس: «كل الإنتاج متوقف». وأوضحت أن المصنع، «غير مغلق»، وأن رواتب الموظفين «مغطاة بنسبة 100%».

وأضافت إيفرار: «سنواصل التنظيف خلال الأسبوعين المقبلين تقريبًا». أعلنت فيريرو في بيان نشر في 6 يوليو/ تموز على موقعها الإغلاق المؤقت اعتباراً من الأسبوع الماضي ل «جزء من خطوط الإنتاج»، بعد اكتشاف السالمونيلا خلال «فحوص معزّزة» نفذتها فرقها.

ولم تكن الشركة تعتزم حينها توقيف الإنتاج بشكل تام. وأكدت المجموعة، أن تعليق التصنيع بمثابة إجراء احترازي، مع تحديد أن «أي منتج نهائي لم يسجل نتيجة إيجابية»، في سياق فحوص التلوث.

وفي العام الماضي، اضطرت شركة «فيريرو» إلى وقف الإنتاج في آرلون، وسحب المنتجات المصنعة في الموقع، بعد الإبلاغ عن عشرات حالات الإصابة بالسالمونيلا التي يحتمل أن تكون مرتبطة باستهلاك منتجات الشوكولا في بلدان أوروبية عدة. ولم يتم الإبلاغ عن وفيات.

وبعد وضع السلطات البلجيكية مصنع آرلون تحت المراقبة الدقيقة، تلقى أخيراً في سبتمبر/ أيلول الماضي، الضوء الأخضر النهائي لإعادة تشغيله في ظل ظروف عادية. وتعيّن على العملاق الإيطالي القيام بعمليات تنظيف كبرى، والاستثمار في أنابيب جديدة، إضافة إلى إجراء مئات اختبارات الجودة قبل استئناف الإنتاج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26ubrrt6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"