عادي
تتويج شطرنج الإمارات بالذهب اليوم

فضيتان تاريخيتان لمنتخبي المبارزة في الدورة العربية

00:04 صباحا
قراءة 3 دقائق
منتخبا رجال وسيدات المبارزة توّجا بفضيتي الفلوريه والإيبيه (تصوير: محمد شعلان)
33758

توّج المنتخب الوطني للمبارزة بميداليتين فضيتين تاريخيتين في مسابقتي الفلوريه والإيبيه في دورة الألعاب العربية بنسختها ال15 التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو الجاري تحت شعار «بالرياضة نرتقي.. وفي الجزائر نلتقي».

ومثل منتخب الرجال وصيف مسابقة الفلوريه الثلاثي حمد الجلاف وخالد المرزوقي وخليفة الكعبي، فيما مثل منتخب السيدات الحائز فضية الإيبيه اللاعبات فجر المرزوقي وزينب الحوسني وشيخة الزعابي.

بالرباعية الجديدة ارتفع رصيد الإمارات إلى 13 ميدالية ملونة، والغلة قابلة للزيادة بعد فضيتي المبارزة وبرونزيتي الملاكمة عن طريق اللاعب جواهر الأميري الحاصلة على المركز الثالث في منافسات وزن 48 كغم، وهيا جاسم الفائزة بالمركز الثالث «مكرر» في منافسات وزن 52 كغم، حيث تعتبر الميداليتين البرونزيتين هي الأولى لسيدات الملاكمة في تاريخ مشاركتنا في دورة الألعاب العربية.

وهنأ الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة الذي شهد منافسات اليوم الثاني، اللاعبين واللاعبات، مشيداً بالإنجاز التاريخي الذي حققته مبارزة الإمارات في الدورة العربية، كما هنأ إداري الفريق علي جابر المرزوقي والجهاز الفني المكون من مدرب الفلوريه أسامة عادل قنديل ومدرب الإيبيه الروسي جورجي لامانوف.

وأشاد سلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة الرياضي المشارك في الألعاب العربية، بتألق لاعبينا ولاعباتنا في مختلف منافسات النسخة 15 للدورة العربية من بينها منتخب المبارزة، وقال إن التحدي ما زال مستمراً، وأبناء وبنات الإمارات على قدر الطموح والمسؤولية وقادرون على تحقيق مزيد من الإنجازات في المحفل العربي الذي يعتبر حدثاً مميزاً للغاية، مثمناً جهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري لمنتخباتنا الوطنية ولجميع أفراد البعثة.

وتوجه رئيس الوفد بالشكر والتقدير إلى يوسف سيف بن سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر على دعمه وحضوره لمساندة كافة المنتخبات الوطنية التي تمثل الدولة في مختلف الألعاب والرياضات إضافة إلى تقديم كل التسهيلات لنجاح مشاركة رياضة الإمارات في العرس الرياضي العربي.

من جهة أخرى، يخوض منتخبنا للكرة الطائرة للسيدات مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع صباح الجمعة أمام منتخب الأردن بعد خسارته أمام نظيره التونسي 0-3 في المباراة التي جمعتهما الأربعاء.

واختتمت مبارزة الإمارات منافساتها أمس، حيث خسر منتخب المبارزة للرجال في سلاح الإيبيه أمام شقيقه الكويتي الذي يضم في صفوفه عبد العزيز الشطي بطل العرب، وحسن الفودري صاحب برونزية آسيا بنتيجة 32-44 في المباراة التي جمعتهما في دور ال8 لمسابقة الإيبيه للفرق، ومثل المنتخب عبدالله الحمادي ومحمد المازمي وعمران شهداد، كما خسر منتخب السابر للرجال للفرق من منتخب السعودية 28-45 في دور الثمانية، ومثل المنتخب عبد الله السلامي وخليفة العبري وأحمد الحمادي.

وقال عبد الله الحمادي قائد منتخب المبارزة إن دورة الألعاب العربية هي خير إعداد لاستحقاقات منتخب المبارزة القادمة وفي مقدمتها بطولة العالم للمبارزة المزمع إقامتها في مدينة ميلان الإيطالية من 21 إلى 30 يوليو، مشيراً إلى أن الخسارة أمام المنتخب الكويتي العريق الذي بدأ مشواره في اللعبة منذ الثمانينات، لا تقلل من شأن منتخبنا.

واعتبر علي المرزوقي مدير المنتخب أن ما تحقق يعد إنجازاً تاريخياً مذهلاً كونه تحقق للمرة الأولى وأمام منافسين أقوياء من ضمنهم مصنفين، ووافقه الرأي المدرب أسامة عادل الذي أكد أن الإنجاز تاريخي ومستحق بعد المستوى المميز للاعبينا ولاعباتنا بإحراز ثنائية الفضة تضاف لإنجازات رياضة الإمارات.

وتخوض منتخباتنا الوطنية التحدي في العديد من المنافسات الرياضية اليوم، حيث يسعى منتخب الشطرنج إلى مواصلة التألق في الألعاب العربية بعد ختام مسابقة الشطرنج السريع، ويشارك منتخبنا في بطولة الشطرنج الخاطف للرجال والسيدات في 9 جولات خلال اليوم الختامي والذي سيشهد تتويج المنتخبات الفائزة وعلى رأسها منتخبنا الذي استهل مشواره بحصد الميداليتين الذهبيتين في منافسات الفرق للرجال والسيدات.

ويستهل منتخبنا الوطني لرفع الأثقال مشاركته في الألعاب العربية عبر مشاركة الثنائي عيسى رجب في منافسات وزن 89 كغم بينما تشارك لاعبتنا مي المدني في منافسات وزن 71 كغم.

ويستهل منتخب الكاراتيه مشاركته في الدورة والذي يضم 4 لاعبات يخضن مسابقات الكوميتيه التي ستقام في القاعة البيضاوية وهنّ: فاطمة خصيف صاحبة ذهبية آسيا في الكوميتيه لوزن تحت 68 كجم، وحوراء العجمي، واليازية خالد وسارة العمري، علاوة على سليمان الملا وهو اللاعب الوحيد في صفوف المنتخب.

سلطان بن مجرن:

نتائج مشرفة لأبناء

الدولة في العرس العربي

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry8u236

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"