عادي
تدفع عجلة النمو في سوق أبوظبي

اتفاقية بين «المارية» و«الدار للأسهم» لتوفير سيولة التداول بالهامش

14:37 مساء
قراءة 3 دقائق
2

أبوظبي: «الخليج»
في خطوة لتمكين المستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية من استغلال الفرص المتاحة في السوق من خلال الآليات العديدة التي يوفرها، استضاف سوق أبوظبي للأوراق المالية توقيع اتفاقية بين بنك المارية المحلي وشركة الدار للأسهم والسندات.
وستشهد الاتفاقية شراكة بين بنك المارية المحلي، مع شركة الدار للأسهم والسندات، لتقديم تسهيلات تداول بالهامش لمستثمري الدار تصل إلى 500 مليون درهم؛ لتمكينهم من تحقيق أهداف التداول الخاصة بهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وتسهيلات التداول بالهامش هذه حصرية لعملاء الدار الذين يتداولون في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وكيل
ووفقاً للاتفاقية المبرمة بين الطرفين، سيخصص بنك المارية المحلي مبلغاً محدداً قدره 500 مليون درهم، لتمويل عمليات التداول بالهامش لمستثمري الدار للأسهم والسندات؛ بحيث ستعمل شركة الدار وكيلاً لبنك المارية المحلي في عمليات التمويل، وتتولى تطبيق قواعد التداول بالهامش المعمول بها نيابة عن البنك.
ومن أجل أن يتمتع العملاء بتجربة تداول سلسة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يجب عليهم فتح حساب مصرفي في بنك المارية المحلي، وحساب تداول بالهامش في شركة الدار للأسهم والسندات، بحيث تكون الأنظمة مترابطة، وتصبح تجربة التداول الخاصة بهم سلسة. ويمكن فتح حساب مصرفي مع بنك المارية المحلي في أقل من 5 دقائق من خلال تطبيق الهاتف المحمول Mbank UAE باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية أو UAE Pass، دون الحاجة إلى زيارة أي فرع أو تقديم أي وثائق أو مستندات.
شركاء
وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «إن العمل مع شركاء طموحين، مثل بنك المارية المحلي وشركة الدار للأسهم والسندات، لتسهيل الوصول إلى الفرص الفريدة المتوفرة في السوق، يدعم مهمتنا لدفع عجلة النمو في السوق، من خلال نظام متكامل مبتكر وشفاف. كما تعزز هذه الخطوة التزامنا بتحفيز التواصل مع السوق وتسهيل التداول، وبالتالي تتماشى مع استراتيجيتنا لتعزيز السيولة وجذب مجموعة أكبر من المستثمرين».
تجربة رقمية
وقال محمد وسيم خياطة، الرئيس التنفيذي لبنك المارية المحلي: «هذا المنتج هو الأول من نوعه في الإمارات، ويقدم تجربة رقمية فريدة وسهلة، تتماشى مع رؤية قيادتنا تجاه التحوّل الرقمي. لدينا ثقة مطلقة في أداء سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث تم وضع أسس مالية لتعزيز سيولة الأسواق والاستثمارات الأجنبية في المقابل».
وأضاف: «هذه التجربة هي الخطوة الأولى في إنشاء منصة رقمية توفر خدمات التداول بالهامش في الأسواق المحلية، ونهدف إلى استقطاب بنوك وشركات وساطة أخرى، لتوفير تسهيلات التداول بالهامش، والاستثمار في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وهذا الإطار هو نتيجة جهد مشترك بين بنك المارية المحلي وشركة الدار للأسهم والسندات، ولا يسعنا إلا أن نشكر سوق أبوظبي للأوراق المالية على جهودهم وتعاونهم المستمر الذي أدى إلى هذه الاتفاقية».
وقال محمد الظاهري، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الدار للأسهم والسندات: «يأتي توقيع هذه الاتفاقية تتويجاً للمساعي الجماعية بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبنك المارية المحلي وشركة الدار، لتقديم حلول آلية متوافقة مع أفضل الممارسات المعمول بها؛ الأمر الذي سيؤدي بالتالي إلى زيادة سيولة السوق وتطوير الميزة التنافسية بين بنك المارية المحلي وشركة الدار، فينعكس على مصالح العملاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jrnbeyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"