عادي
ذهبية لسالم وفضيتان لروضة وسلة الكراسي.. وبرونزية للمبارزة

الإمارات ترفع رصيدها إلى 17 ميدالية في الدورة العربية

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق
من تتويج منتخب المبارزة (تصوير: محمد شعلان)
منتخب الكراسي المتحركة يحتفي بالتتويج (تصوير: كامل عبد الله)

الجزائر: مسعد عبدالوهاب وعلي الظاهري

ارتفع رصيد الإمارات في دورة الألعاب العربية بنسختها ال15 التي تستضيفها الجزائر حتى منتصف يوليو الجاري إلى 17 ميدالية ملونة، بواقع 3 ذهبيات و4 فضيات و10 برونزيات، بعد إضافة 4 ميداليات جديدة، بإحراز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن المركز الأول في مسابقة الشطرنج السريع، وفوز روضة السركال بفضية الشطرنج السريع لفئة السيدات، كما توج منتخب الإمارات لسلة الكراسي المتحركة بالميدالية الفضية بحلوله في المركز الثاني بعد المنتخب الجزائري البطل الذي فاز في المباراة النهائية بنتيجة 87-38.

ورفع منتخب المبارزة للسيدات المكون من نورا البريكي والهيام البلوشي وشما العبري رصيد مبارزة الإمارات إلى 3 ميداليات بحصده برونزية مسابقة الفرق للفلورية، لتضاف لفضية منتخب الرجال الذي سجل فضية مسابقة الفلورية للفرق والمكون من حمد الجلاف وخالد المرزوقي وخليفة الكعبي، وفضية منتخب السيدات المكون من اللاعبات فجر المرزوقي وزينب الحوسني وشيخة الزعابي، الذي حققها في مسابقة الإيبيه.

وواصل منتخبنا الوطني للشطرنج إنجازاته في دورة الألعاب العربية بعد فوز بطلنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن بذهبية المركز الأول في مسابقة الشطرنج السريع في منافسات الرجال بجمعه 8.5 نقطة، وإحراز بطلتنا روضة السركال الميدالية الفضية في فئة السيدات برصيد 7 نقاط، ليرفع شطرنج الإمارات رصيده بعد الثنائية الثمينة إلى 4 ميداليات بواقع 3 ميداليات ذهبية وفضية.

تابع منافسات وفدنا الرياضي يوسف سيف بن سباع آل علي، سفير الدولة لدى الجزائر، وسلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة المشارك في دورة الألعاب العربية.

وأهدى سلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة المشارك في الألعاب العربية، الإنجازات التي حققها الوفد إلى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وإلى شعب الإمارات الكريم، مؤكداً أن ما حققه أبناء الإمارات في الألعاب العربية باستعداد تم في فترة قصيرة جداً، يعد إنجازاً بكل المقاييس.

وأضاف: «أود تأكيد أن الميدالية الذهبية الحقيقية لكل المشاركين في بعثة الإمارات بالجزائر من لاعبين ولاعبات وكل من شارك مع الوفد الإماراتي أعتبره حصد الذهبية التاريخية، لأن هذا إنجاز تاريخي غير مسبوق تحقق في ظروف إعداد غير كافية من حيث الوقت، ولكن قدرات أبناء الإمارات أنهم على قدر التحديات دائماً».

ويواجه منتخبنا الوطني لكرة الطائرة للسيدات ظهر اليوم نظيره التونسي في مباراة تحديد المركز الثالث، وقالت أروى أحمد مديرة المنتخب: «اللاعبات يدخلن المواجهة بإصرار على بلوغ منصة التتويج، من خلال تحقيق المركز الثالث، وهذا يتطلب منهن الفوز، واللاعبات قادرات على ذلك لما يتمتعن به من عزيمة وإرادة، بعد أن بذلن جهوداً كبيرة في المباراة الماضية أمام تونس لكن فارق المستوى الفني رجح كفة الفريق التونسي الذي يضم عناصر ذات خبرة طويلة في اللعبة».

ويختتم منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية مشاركته في دورة الألعاب العربية عبر المشاركة في سباق الفردي العام لمسافة 146.5 كلم في مدينة تيبازة، وتضم قائمة منتخب الإمارات 6 دراجين هم: أحمد المنصوري، سيف الكعبي، جابر المنصوري، عبدالله آل علي، عبدالله الحمادي وخالد معيوف، وأنهت لاعبتنا مروة سلمان مشاركتها في سباق الفردي العام للسيدات لمسافة 58.6 كلم بعد إحرازها المركز الخامس عشر.

وأسفرت نتائج مسابقة كرة الطاولة عن خسارة ثنائي منتخبنا الوطني عبد الله البلوشي وعلي الحواي في منافسات الزوجي أمام المنتخب السعودي، بنتيجة 0-3 في مواجهة ربع النهائي.

وأسفرت منافسات الكوميتيه التي خاضها منتخب الكاراتيه أمس، في صالة القاعة البيضاوية عن فوز حوراء العجمي على اللاعبة السعودية في أولى مبارياتها بنتيجة 7-4 ثم خسرت من لاعبة الجزائر 1-2 في دور المجموعات، وفازت سارة العمري على اللاعبة الأردنية 6-0 قبل أن تخسر من اللاعبة المغربية 0-5.

وغادرت أمس منتخبات المبارزة والملاكمة وكرة السلة للكراسي المتحركة عائدة إلى أرض الوطن بعد انتهاء مشاركتها في الدورة العربية.

ابن مجرن يكرم وزير الرياضة الجزائري

كرم سلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة المشارك في دورة الألعاب العربية بالجزائر، وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرحمن حماد، بدرع تذكارية مقدمة من اللجنة الأولمبية الوطنية، بحضور يوسف سيف بن سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر، وذلك على هامش المباراة النهائية لبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة التي جمعت منتخبي الإمارات والجزائر، وانتهت لمصلحة الأخير بنتيجة 38-87 على قاعة حرشة حسان في العاصمة الجزائرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mkz3ccu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"