عادي
«كلابتون» و«نورمانديا» مرشحان بارزان للتفوق في البرازيل

صراع مثير في التاج الثلاثي للمهرات والأمهار بكأس الوثبة

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
«كلابتون» مرشح بارز للفوز

يستضيف مضمار سيداد جارديم، في نادي الجوكي كلوب في ساو باولو بالبرازيل، اليوم، سباقين لكأس الوثبة ستاليونز «التاج الثلاثي البرازيلي»، برعاية النسخة الخامسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويأتي تنظيم المهرجان تشجيعاً ودعماً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، للترويج للخيول العربية الأصيلة، والتراث العريق للدولة، حسب استراتيجية المهرجان.

وسيقام السباق الأول والذي يمثل الجولة الأولى من التاج الثلاثي البرازيلي على لقب كأس الوثبة ستاليونز للجائزة الكبرى للمهرات في سن ثلاث سنوات فما فوق، لمسافة 1600 متر والبالغ جائزته 5000 دولار، بمشاركة 6 مهرات.

وأقوى المرشحات «نورمانديا راش» بقيادة روبيلي فيانا وملكية اجروبيكوريا إيها شابادا، التي تسعي إلى تسجيل فوزها الثالث على التوالي، و«نيزا راش» لمالكها ريكاردو جميل صليبا، وقيادة ايدفالدو سيلفا، الفائزة في ثلاث سباقات، وكلاهما بإشراف لوكاس كوينتانا، وهناك «آر جي خليفة»، التي تعود ملكيتها لكلاوديو آر جي ريباس، بإشراف استانسلاو بتروشنسكي، وسيقود المهرة الفارس روبيرلي فيانا، فيما يقود رفيقتها «ار جي إيرا» البالغة من العمر ثلاث سنوات، الفارس ار نونيس.

ويقام السباق الثاني لمسافة 1600 متر للجولة الثانية من التاج الثلاثي البرازيلي على كأس الوثبة ستاليونز للأمهار للجائزة الكبرى البالغة 5000 دولار، ويستقطب أفضل 6 أمهار في سن ثلاث سنوات فما فوق.

ويتصدر الترشيحات «كلابتون آيه جيه آر» ابن «مارد الصحراء» البالغ من العمر خمس سنوات الفائز في السباقات الخمس التي شارك فيها، متضمنة المركز الأول في كأس الوثبة ستاليونز في مايو 2021، إضافة إلى تسجيل رقم قياسي في سباق 1000 متر على العشب في إبريل 2022.

وتعود ملكية «كلابتون أيه جيه آر» إلى ألمير خوسيه ريبيرو، ومدربه هو أوبردان بيريرا، وسيقوده أي ميسكويتا، وهو أحد أفضل خيل في سباقات الخيل العربية الأصيلة في البرازيل في الوقت الحالي.

ومن أبرز المرشحين «في جي المارد» الذي تفوق على «كلابتون» من قبل بفارق نصف طول وتقوده الفارسة البرازيلية الشهيرة جين الفيس لصالح المدرب ثياجو هيدار، والمالك مزرعة بلوجراس وجوس جيمراس.

وهناك البطل البالغ من العمر سبع سنوات «مهاتما راش» بإشراف لوكاس كوينتانا مع ستة انتصارات وحصل على لقب كأس الوثبة ستاليونز للأمهار مرتين 2021 و2022، ويملكه ريكاردو جميل صليبا، وسيقوده جيفرسون بيسبو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jzshdxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"