عادي

متاهة ذرة عملاقة.. بريطاني يحتفل بمئوية اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

23:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

احتفل مزارع بريطاني بالذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة الملك الفرعوني توت عنخ آمون، بطريقة مبتكرة.

وصنع توم بيرسي، متاهة عملاقة داخل حقله الزراعي، شق خلالها نحو 5 كيلومترات لرسم الطريق، على مساحة 15 فداناً، في حقل به مليون نبتة ذرة، ليرسم وجه توت عنخ آمون. رسم بيرسي وجه الملك الفرعوني في لوحة عرضها 100 متر، ووصفت صحيفة «ديلي ميل»، اللوحة بأنها أكبر حجماً من قاعة ألبرت الملكية في لندن، وحفر عبارة «متاهة يورك» فوق اللوحة، التي قد تكون أكبر متاهة في أوروبا، وضمن الأضخم في العالم.

وقال بيرسي، إنه صنع اللوحة بسبب إعجابه الشديد بحضارة مصر القديمة وحياة الفراعنة، كما أنه يعتبر توت عنخ آمون شخصية أيقونية، تجعل متاهته جاذبة للأشخاص الذين سيبحثون عن طريقهم للخروج منها. وحضر افتتاح المتاهة، جورج هيربرت، حفيد جورج كارنافون، أحد الذين رافقوا عالم المصريات هوارد كارتر في اكتشاف المقبرة قبل 100 عام.

وأوضح هيربرت، أن جدّه الأكبر كان ليُذهل لرؤية تلك الصورة العملاقة للملك توت عنخ آمون، خاصة أنه كان أحد أبرز المستكشفين والمصورين في عصره.

وتابع: «كمصوّر، كان جدّي يعلم مدى قوة الصورة، وقدرتها على رواية القصص، وكان حريصاً على تأكيد ذلك، وقت دخوله إلى مقبرة توت عنخ آمون». وافتتحت متاهة توت عنخ آمون نشاطها، للزوار خلال الفترة من 15 يوليو/ تموز حتى 4 سبتمبر/ أيلول، وهو موعد حصاد محصول الذرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ubcar47

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"