عادي

فعاليات ترفيهية خلال «أسبوع أسماك القرش» بأبوظبي

18:28 مساء
قراءة دقيقتين

تستعد «سي وورلد جزيرة ياس- أبوظبي» لاستضافة «أسبوع أسماك القرش» خلال الفترة من 23 حتى 30 يوليو الجاري، والذي سيتميز بمجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تهدف إلى إبراز جمالية أسماك القرش وأهميتها للبحار والمحيطات. وستسهم هذه الفعالية في تعزيز الوعي لدى الضيوف وتغيير بعض المفاهيم الخاطئة حول هذه الأحياء البحرية المذهلة، والتأكيد على أهمية حماية أسماك القرش، للدور الكبير الذي تلعبه في الحفاظ على توازن الأنظمة البيئية البحرية.

وسيكون ضيوف المدينة الترفيهية للأحياء البحرية على موعد مع مغامرات حماسية، ستتيح لهم التعرف إلى الأنواع المختلفة من أسماك القرش التي تحتضنها وترعاها «سي وورلد أبوظبي»، حيث سيتمكن الضيوف من جمع الطوابع الخاصة من فريق التعليم في المدينة الترفيهية للأحياء البحرية، للحصول على فرصة الفوز بجولة خلف كواليس عالم أسماك القرش، خلال نفس اليوم الذي يزرون فيه المدينة الترفيهية للأحياء البحرية، للتعرف عن كثب إلى روعة هذه الأحياء وجمالها.

وسيحظى الضيوف بتجارب تعليمية فريدة سيتعرفون خلالها إلى روعة هذه الأحياء البحرية، من خلال رؤية أسنان أسماك القرش عن قرب، ومشاهدة المجسّم المطاطي، والتعرف إلى أسرار هذه الأحياء وطريقة عيشها من خبراء التثقيف لدى «سي وورلد أبوظبي». ويعد مركز رعاية الحيوانات في عالم «المحيط يجمعنا»، بوابةً لمعرفة الكثير عن خفايا عالم أسماك القرش، كما ستوفر المدينة الترفيهية للأحياء البحرية، تجربة «عربة القرش المتنقلة» التي تزود الضيوف بمعلومات متنوعة عن الأحياء البحرية.

ويقدم خبراء «سي وورلد أبوظبي» جولات ومناقشات تفاعلية ضمن تجربة «لايف دايفر تشات» التي يقوم فيها فريق البيئات الطبيعية بالغوص في عالم المحيط اللانهائي، والإجابة عن أسئلة الضيوف من أعماق الأكواريوم. كما سيتوفر خبراء «سي وورلد أبوظبي» المنتشرون في جميع أنحاء المدينة الترفيهية للأحياء البحرية، لتعريف الضيوف بكيفية المساهمة في الحفاظ على هذه الأحياء البحرية، وتقديم المعلومات الصحيحة حول بعض المفاهيم الخاطئة عن عالم الأحياء البحرية وبيئاتها المختلفة.

وستتاح الفرصة أيضاً للضيوف يومياً عند الساعة ال 2 ظهراً، لحضور تجارب إطعام أسماك القرش مع فريق البيئات الطبيعية في «دوامة السمك» في عالم المحيط اللانهائي. وسيكون الضيوف أيضاً على موعد مع مجموعة من الأنشطة المختلفة حول أسماك القرش، وطرق تغذيتها وعيشها. وستتضمن هذه الجولات نقاشات غنية بالمعارف والمعلومات طوال هذا الأسبوع، والتي تهدف إلى تثقيف الضيوف وتعريفهم بهذه الأحياء والسلوكيات التي تغلب عليها وأهميتها للنظام البيئي في البحار والمحيطات.

وسيتمكن كذلك ضيوف «سي وورلد أبوظبي» من اقتناء مجموعة من الهدايا التذكارية من متاجر التجزئة المختلفة في عالم المحيط اللانهائي ومحيط أبوظبي، والتي توفر تشكيلة متنوعة من الملابس والهدايا المستوحاة من أسماك القرش وقوتها وجمالها المميز. ويمكن للضيوف اختتام جولتهم الرائعة في مطاعم عالم المحيط اللانهائي التي تقدم العديد من الحلويات المصممة بأشكال وألوان فريدة مستوحاة من عالم أسماك القرش الساحر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2beb5z2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"