عادي

«فطر الهلوسة» يورّط وزيرة أمريكية في تصرفات غريبة

21:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

تعرّضت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، لانتقادات واسعة عقب انحنائها المتكرر، أثناء تحية مسؤول صيني خلال زيارتها إلى بكين، في خطأ بروتوكولي اعتبره البعض علامة مسيئة للولايات المتحدة، لكن يبدو أن الأمر لم يكن مقصوداً، بل نتيجة وجبة تسبب «الهلوسة».

فبحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، قد يكون «فطر الهلوسة» الذي تناولته وزيرة الخزانة، هو السبب في الانحناءات المتكررة التي قامت بها، حيث قصدت خلال زيارتها الأخيرة إلى الصين مطعم يي زو يي وانغ، وطلبت أربعة حصص من «الفطر»، على العشاء قبل ثلاث ليالٍ من اجتماعهما.

ولفطر «جيان شو تشينغ» خصائص مخدّرة إذا لم يتم طهيه جيداً، ويشكّل جزءاً من طبق تقليدي في الصين، كما يعتبر ساماً أحياناً، لأنه قد يثير الهلوسة لعدة أيام. ونشرت مدوّنة طعام عبر موقع «ويبو» الصيني أنّ يلين والوفد الأمريكي تناولوا مجموعة من الأطباق، بما في ذلك السمك المشوي، والخضراوات المقلية.

ورداً على المنشور، أكد المطعم أن يلين تناولت الطعام فيه، مضيفاً أنها أظهرت حماسة خاصة لأحد أنواع الفطر البري. ونشر حساب المطعم: «كانت يلين هنا. جاءت فور وصولها إلى الصين. وقال موظفونا إنها تحب الفطر كثيراً. كان يوماً ساحراً للغاية».

وسرعان ما انتشرت وجبة يلين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، وأثارت نقاشاً حول الخصائص المخدرة للفطر.

وبعد زيارة يلين، نشرت وكالة الأنباء الحكومية الصينية «شينخوا» تقريراً عن كيفية تناول الفطر بأمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynjhd59a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"