عادي
لخدمة أصحاب الأمراض المزمنة

«ملفّي» تتيح للأطباء الاطلاع على نتائج فحوص جديدة

16:22 مساء
قراءة دقيقتين
إتاحة فحوص قياس التنفس عبر منصة «ملفي»

أبوظبي: عماد الدين خليل

أتاحت منصة «ملفّي»، أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية في المنطقة، وإحدى المبادرات الاستراتيجية لدائرة الصحة – أبوظبي، للأطباء المعتمدين في إمارة أبوظبي إمكانية الاطلاع على نتائج مجموعة من الفحوص الجديدة والتشخيصية للمرضى، بما فيها تخطيط كهربية القلب وقياس التنفس.

وأكدت المنصة أنها خطوة مهمّة للمرضى الذين يعانون بعض الأمراض والمشاكل المزمنة كالربو، حيث لم يعد يتوجب عليهم جلب نتائج فحوصه معهم إلى مواعيدهم المقررة لهم عند زيارة الأطباء.

وأضافت أن المنصة توفر وصولاً رقمياً آمناً وسلساً إلى السجلات الطبية المركزية عبر بوابة إلكترونية وتطبيق للهواتف الذكية، ويمكن للمرضى الاطلاع على معلوماتهم الطبية عن زياراتهم للمنشآت الصحية في الإمارة، والنتائج المخبرية وتقارير الأشعة والأدوية والحساسيات والحالات والتطعيمات ومذكرات الخروج من المستشفى.

وأوضحت أنه يمكن للأطباء عبر أنظمة تبادل المعلومات الصحية الوصول بشكل فوري إلى سجلات المرضى الشاملة، التي تعدّ من الركائز الحيوية لإدارة الأمراض المزمنة، وتساعد الأطباء على متابعة مسار علاج المريض، عبر مختلف مرافق الرعاية الصحية وتعديل استراتيجيات علاجه.

وتعمل المنصّة على تحويل طريقة تقديم الرعاية الصحية في المنطقة بالاعتماد على البيانات، ما يحسّن كفاءة الرعاية ويقلّل كلفتها ويحسّن نتائج المرضى.

وكانت المنصة أطلقت أخيراً قناة لتبادل الصور، ما يتيح للأطباء المعتمدين الوصول الآمن إلى الصور الإشعاعية والتشخيصية في جزء من سجلات المرضى في «ملفّي»، وستتوافر نحو مليوني صورة شعاعية سنوياً من أكثر من 60 موقعاً مختلفاً للرعاية الصحية في جميع أنحاء أبوظبي، كصور الأشعة السينية والطبقية المقطعية والرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية.

يشار إلى أن «ملفي» تربط نحو 2000 مرفق في إمارة أبوظبي، وتشمل 100% من المستشفيات و98% من العيادات والمراكز و99% من الصيدليات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8jx7spn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"