عادي

روسيا تنفي الاتهامات الغربية: لن نهاجم السفن المدنية في البحر الأسود

21:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - وكالات

أعلن سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، في تعليقات نشرتها السفارة الروسية، أن موسكو لا تعتزم مهاجمة سفن مدنية في البحر الأسود، رغم مزاعم أمريكية وغربية اتهمتها بالتخطيط لاستهداف السفن.

ويأتي الإعلان الروسي الأخير، بعد تبادل كل من موسكو وكييف التهديدات باستهداف السفن المتجهة إلى موانئ كلا البلدين على البحر الأسود، باعتبارها أهدافاً عسكرية مشروعة، وذلك بعد انهيار اتفاق استمر لمدة عام لمنح السفن الناقلة للحبوب الأوكرانية ممراً آمناً على الرغم من الحرب.

وتعليقاً على القرار، قال البيت الأبيض إن روسيا قد توسع استهدافها لمنشآت تصدير الحبوب الأوكرانية لتشمل هجمات على حركة الملاحة المدنية في البحر الأسود.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت إغلاق الممر الإنساني الذي فتحته في البحر الأسود لعبور سفن الحبوب الأوكرانية في إطار اتفاق إسطنبول لتصدير الحبوب، وأخطرت كافة الأطراف المعنية بمنع دخول أي سفينة إلى موانئ أوكرانيا أو خروجها منها، تحت طائلة اعتبار الأسطول الروسي لها هدفاً عسكرياً، متهمة العقوبات الغربية، بالحيلولة دون تمديد الاتفاق، بعد تقييدها حركة الصادرات الروسية من الأسمدة والحبوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34axz5ut

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"