عادي
يضم استثمارات سكنية وفندقية وترفيهية ضخمة

«جرين وود».. أحدث مشاريع «نخيل» المليارية في دبي

22:39 مساء
قراءة 3 دقائق
أراضي نخيل تستعد لاستقبال مشاريع نوعية ضخمة
«جزر جميرا» أحد مشروعات «نخيل» الجاهزة
  • 14 % حصة «نخيل» من إجمالي مبيعات الأراضي
  • الاستعداد لإطلاق حزمة تطويرية ضمن خطة دبي

دبي: ملحم الزبيدي

علمت «الخليج» من مصادر عقارية عاملة في السوق المحلي في دبي، أن شركة «نخيل العقارية» تستعد للكشف عن تفاصيل أحدث مشاريعها التطويرية والحضرية المتكاملة باستثمارات تصل إلى عدة مليارات من الدراهم، ضمن أراضيها المملوكة بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد.

وأفادت المصادر، أن مشروع «نخيل» الضخم، سيحمل اسم «جرين وود»، وسيشتمل على مختلف المنتجات العقارية من الوحدات السكنية كالشقق والفلل ومنازل التاونهاوس، إضافة إلى المساحات التجارية والتجزئة والمرافق المجتمعية الترفيهية والرياضية، والمدارس والمنشآت الصحية والمساحات الخضراء.

سلة متنوعة

كانت «الخليج» قد نشرت في وقت سابق في شهر يونيو/ حزيران الماضي، أن «نخيل العقارية»، إلى جانب شركائها المطورين الثانويين، يستعدون للكشف عن سلة ضخمة ومتنوعة من المشاريع السكنية والفندقية والترفيهية خلال الأشهر القليلة المقبلة قبل نهاية العام الجاري 2023 على أراضيهم المملوكة ضمن محفظة الشركة في شتى أرجاء دبي، لتنضم إلى الخطة الحضرية لتطوير مدينة دبي.

الجدير بالذكر أن مناطق التطوير التابعة ل «نخيل» قد استحوذت على حصة واضحة من مبيعات الأراضي في دبي منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يونيو؛ حيث لامست نحو 9.4 مليار درهم، تعادل نحو 14% من إجمالي مبايعات الأراضي في دبي خلال النصف الأول من عام 2023 التي قاربت 67.5 مليار درهم، وهو ما يعكس قوة الإقبال على أراضي الشركة التي حققت جدوى استثمارية مرتفعة.

ستتوزع الحصة الأكبر من كعكة هذه المشاريع على أراضي الواجهات الشاطئية مثل «جزر ديرة» و«نخلة جميرا» و«نخلة جبل علي» و«جزر العالم»، بينما ستتركز بقية المشاريع على المناطق الأخرى التابعة لشركة «نخيل» مثل «جزر جميرا» و«جميرا فيليج سيركل» و«جميرا فيليج ترينجل» و«المدينة العالمية» و«الفرجان» و«جميرا بارك» و«ورسان» و«المدينة العالمية».

«جزر ديرة»

وأفاد مراقبون في السوق العقاري المحلي في دبي، أن شركة «نخيل» ومطورين ثانويين سيعلنون عن حزمة من المشاريع المختلفة الاستخدامات ضمن منطقة «جزر ديرة»، وستتضمن منشآت سكنية وفندقية ومتعددة الاستخدامات، إضافة إلى الترفيهية وما يتعلق بالمساحات الخضراء والبنية التحتية، ويتوقع أن يتراوح عددها بين 8 و10 مشاريع.

وتضم «جزر ديرة» في الوقت الراهن، العديد من المنشآت الفندقية والتجارية والترفيهية قيد التشغيل مثل «منتجع سنتارا ميراج بيتش» و«فندق ريو دبي» و«سوق المرفأ» و«شاطئ جزر ديرة». كما ستتم إعادة إحياء الأعمال الإنشائية بمشروع «جزر ديرة مول».

توزيع المبايعات

تصدرت «نخلة جميرا» قائمة مبايعات الأراضي التابعة ل «نخيل» من حيث القيمة خلال النصف الأول 2023 بواقع 4.261 مليار درهم، تلتها في المركز الثاني منطقة «جميرا فيليج سيركل» بنحو 1.27 مليار درهم، ثم «جميرا بارك» ثالثة ب 855 مليون درهم، واحتلت «جزر جميرا» المركز الرابع ب 724 مليون درهم، وفي المركز الخامس جاءت «جزر ديرة» ب 687 مليون درهم.

وبلغت مبيعات «الفرجان» 599 مليون درهم لتحتل بذلك المركز السادس، ثم منطقة «جميرا فيليج ترينجل» سابعة ب 358 ملايين درهم، تلتها «جزر العالم» ثامنة ب 226 مليون درهم، وفي المركزين التاسع والعاشر جاءت كل من «المدينة العالمية» و«دبي ووتر فرونت».

إضافة نوعية

أضافت مشاريع «نخيل» أكثر من 300 كم إلى ساحل دبي الأصلي الذي يبلغ طوله 70 كم، ما مهد الطريق لتطوير المئات من المنازل المطلة على البحر والمنتجعات والفنادق الشاطئية، فضلاً عن مناطق للجذب السياحي. وتغطي محفظة مشاريع شركة نخيل الرئيسية مساحة 15 ألف هكتار، وتوفر مجموعة متنامية من الوجهات ومناطق الجذب والمرافق الترفيهية للمواطنين والمقيمين والسياح في دبي على حد سواء. تشرف «نخيل» لإدارة المجتمعات على نحو 700 ألف من المقيمين عبر نطاق 18 مجتمعاً سكنياً و50 ألف وحدة سكنية. تضم محفظة شركة نخيل حالياً في قطاع التأجير السكني أكثر من 16.500 وحدة موزعة ما بين الفلل والشقق السكنية. وتمتلك وتدير شركة نخيل سلسلة متنوعة من مراكز البيع بالتجزئة، كما تضم في قطاع الضيافة مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات، بما في ذلك فنادق من فئة الخمس نجوم، ومنشآت فاخرة، ومنتجعات مناسبة للعائلات، وفنادق عصرية وأنيقة.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt9nmbjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"