عادي

ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بالعمل مع المجتمع الدولي لمعالجة التحديات العالمية

21:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

روما - وام

أكدت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، أن تعهد دولة الإمارات بتقديم 100 مليون دولار خلال المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة يأتي انطلاقاً من مكانتها ودورها الحيوي في مواجهة التحديات العالمية، خاصة الإنسانية منها.

وقالت ريم الهاشمي، إن «دولة الإمارات تؤمن بأهمية العمل المشترك وتكامل الجهود المبذولة، وتعزيز التنمية الاقتصادية للدول المتأثرة بظاهرة الهجرة غير النظامية والتي تواجه تحديات تنموية، وفق إطار من التخطيط المشترك مع مختلف الشركاء الدوليين».

ونوهت بأهمية معالجة الأسباب الرئيسية للهجرة عبر دعم التنمية والازدهار، واعتماد ودعم الخطط التنموية للنهوض بمقدرات الدول الأقل نمواً خاصة في القارة الإفريقية.

وأشارت ريم الهاشمي إلى تأثير التغير المناخي في هذه التحديات والذي يفاقم التحديات التنموية في العديد من الدول المتأثرة بالهجرة غير النظامية، سواءً دول المصدر أو العبور أو الدول المستضيفة، منوهة بأهمية دعم المبادرات الدولية التي تعمل على مواجهة التغير المناخي وإيجاد حلول لهذا التحدي العالمي.

وأكدت أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل من خلال استضافتها ورئاستها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 على دفع عجلة العمل بسرعة وعلى نطاق واسع، لتبني نهج عملي وواقعي للحلول المناخية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4esd9azr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"