عادي

سلطان الطاهر نائباً لحكام مونديال الشطرنج

14:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
سلطان الطاهر

اختار الاتحاد الدولي للشطرنج، الحكم الإماراتي الدولي سلطان علي الطاهر مستشار اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للشطرنج، عضو مجلس إدارة اتحاد الامارات للشطرنج، رئيس الجهاز الفني بالاتحاد، لمنصب نائب رئيس لجنة الحكام في بطولة العالم للفرق للشطرنج السريع والتي ستقام بمدينة دوسيلدورف الألمانية خلال الفترة من 25 إلى 29 أغسطس/ آب المقبل.
وتشهد البطولة مشاركة 50 فريقاً على مستوى العالم، ويتقدمهم عدد كبير من اللاعبين المصنفين من بينهم أفضل 10 لاعبين في العالم.
وشارك الطاهر في إدارة العديد من بطولات العالم للشطرنج كرئيس ونائب لجنة الحكام، وهو ما يعد ثقة كبيرة من قبل الاتحاد الدولي للعبة، خاصة أنه من حكام الفئة A عالمياً، وهي الفئة التي يتم على أساسها اختيار الحكام لإدارة البطولات العالمية.
وأعرب الطاهر عن سعادته بهذه الثقة الدولية التي تمثل دافعاً كبيراً لمواصلة المسيرة على الرقعة الشطرنجية العالمية، موضحاً أن التواجد الإماراتي في البطولة، يمثل مكسباً كبيراً على المستوى الفني والإداري لرياضة الإمارات، خاصة لعبة الشطرنج.
وأضاف: «الشطرنج الإماراتي له بصمة عالمية من خلال تواجد كوادرنا في الأحداث العربية والقارية والعالمية، وهو ما يعد إنجازاً يضاهي الإنجازات التي يحققها اللاعبون في البطولات، خاصة أن تواجد اسم الإمارات في أي حدث يعد مكسباً كبيراً».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tj6e36u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"