عادي

بوجاتشار ينتزع المركز الأول في طواف فرنسا

01:05 صباحا
قراءة دقيقتين
7

شهد اليوم قبل الأخير من طواف فرنسا 2023 تنافس الدراجين في مرحلة قصيرة، لكنها كانت مكثفة على مسار بطول 133.5 كم من بيلفور إلى لو ماركستين، والتي تضمنت 6 جران برميو ديلا مونتانيا، وقد عمل الفريق بأكمله معاً من أجل الحفاظ على الوتيرة والسيطرة على الفرق المتقدمة، وفي آخر ست طرق صاعدة، أظهر الدراجان تادي بوجاتشار وآدم ييتس «فريق الإمارات» مهارتهما، حيث تمكن الدراج السلوفيني من الهجوم أولاً على بعد 13 كم من خط النهاية، ومن ثم تلاه فينججارد «فريق جامبو-فيسما» وجال «فريق إيه جي تو أ-سيتروين»، وتمكن الثلاثي من اللحاق بآخر المتقدمين وانطلقوا بعيداً عنهم، مشكلين فجوة.

وانفصل آدم ييتس وشقيقه التوأم سيمون «جايكو ألولا» عن المجموعة المطاردة، وتمكنا من الالتحاق بالثلاثة الأوائل على بعد 5 كيلومترات من خط النهاية.

وكان في الصدارة الدراج البريطاني، ممثل فريق الإمارات، وهيأ الكيلومتر الأخير لزميله بوجاتشار، الذي انطلق بقوة وتخطى الجميع في آخر 200 متر، وبذلك وصل إلى خط النهاية وحقق الفور الموسمي رقم 43 لفريق الإمارات.

وبهذا حقق بوجاتشار فوزه الثاني بإحدى مراحل طواف فرنسا 2023، ليضمن بذلك المركز الثاني على منصة التتويج الأخيرة، حيث ينتظر كذلك ظهوره مرتدياً القميص الأبيض لأفضل متسابق شاب.

وسيحتل ييتس مركزاً على منصة التتويج أيضاً، حيث فاز بالفعل بالمرحلة الأولى من جراند بوكلي.

وقال بوجاتشار: «كان من الرائع أن أشعر بالسعادة من بداية السباق إلى النهاية، وأن أكون قادراً على الانطلاق نحو خط النهاية بعد الأيام الصعبة التي مررت بها. وفي النهاية، انتظرت أن ينضم آدم إلى مجموعتنا، وأود أن أشكره لأنه ساعدني في الانطلاق جيداً، ما جعل التقدم إلى النهاية أسهل قليلاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c9ypx2e4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"