عادي
الإسطبل الأزرق يواصل تألقه في المضامير الأمريكية

«ويت بينت» لجودلفين تتوج ببطولة أوكس كوتشنج

01:22 صباحا
قراءة 3 دقائق

سجلت «ويت بينت» لجودلفين، فوزها الأول بالفئة الأولى بعد اندفاع قوي في المراحل الأخيرة مكنها من اللحاق بغريمتها «ساكريد ويش» قرب خط النهاية بسباق كوتشنغ كلوب أمريكان أوكس في سراتوغا الذي امتد لمسافة 1800 متر.

وحققت بطلة جودلفين فوزها بإشراف المدرب براد كوكس، وكانت مهرة الإنتاج المحلي المنتسبة للفحل «بليم» أعلنت قبل فترة عن مؤهلاتها كواحدة من أبرز مهرات الثلاث سنوات من خلال اكتساحها النظيف للسباقات التحضيرية للأوكس في أوكلون بارك، قبل أن تحل بالمركز الرابع خلف «بريتي ميسشيفاس» في كنتاكي أوكس، ووصولاً لفوزها أمس.

وبعد تعرضها لاصطدام مبكر لحظة مغادرة البوابة بالسباق الرئيسي الممتد لمسافة 9 فيرلونج، تم احتجاز «ويت بينت» بالمركز الأخير من بين المشاركات الخمس بقيادة فلافيان برات، وبفارق 6 أطوال عن المتصدرة «شيز لوكنغ لاكي»، ثم شرعت «ويت بينت» في التقدم حول المجموعة، فيما انتزعت «ساكريد ويش» الصدارة في ربع الميل الأخير.

وانطلقت «ساكريد ويش» في آخر 1.5 فيرلونج، وكانت متقدمة بفارق 3 أطوال عن «ويت بوينت» عند الوصول إلى آخر فيرلونج، وواصلت «ويت بينت» تقليص الفارق مع «ساكريد ويش»، ولحقت بها قرب خط النهاية، وتقدمت عليها بفارق رقبة، وابتعدت المهرتان المتصدرتان ب8.5 طول عن وصيفة كنتاكي أوكس «جامبلنج جيرل».

وقال الفارس فلافيان برات: «كنت أتوقع اللحاق بالصدارة عند المنعطف نحو المسار المستقيم، غير أن «ساكريد ويش» نجحت فعلاً في الحفاظ على قوة الاندفاع، وكنت قلقاً عند الوصول إلى علامة آخر فيرلونج برغم أن «ويت بوينت» مهرة هادئة، وتعطي دائماً كل ما عندها، وفي هذا السباق قدمت أداء استثنائياً».

إلى ذلك أضاف المدرب براد كوكس: «إنه إنجاز هائل بإضافة فوز من الفئة الأولى في سجل «ويت بينت»، وحققت الكثير في شتاء أوكلون بالفوز في ثلاثة سباقات كبرى، ثم ركضت بشكل جيد في كنتاكي أوكس، وربما كانت غير محظوظة بعدم شغل المركز الثالث، وفي مشاركتها الأخيرة في إيليس بارك قدّمت أداءً جيداً وكنت مرتاحاً للغاية من حالتها، وكان السباق بمثابة منصة تحضيرية لهذا السباق».

وعن وجهتها المقبلة، قال المدرب: «ألاباما ستيكس وجهة منطقية للمستقبل، وسنبحث ذلك مع فريق جودلفين، ولكني أعتقد جازماً بقدرتها على الأداء على مسافة الميل وربع الميل بالنظر إلى أسلوبها في الركض، كما أكدت ارتياحها للركض في سراتوجا».

وواصل الإسطبل الأزرق تألقه في المضامير الأمريكية أيضاً، حيث استعاد «بروكسي» لجودلفين تألقه بعد أداء مخيب للآمال في ستيفن فوستر ستيكس، مظهراً عزيمته بالتقدم إلى الصدارة من البوابة وحتى خط النهاية بسباق مونماوث بارك «فئة 3» في مونماوث.

وحرص الفارس خويل روزاريو على حث الفائز الموسم الماضي في كلارك ستيكس فئة1 منذ الانطلاقة الأولى، وتمكن من تجاوز اضطراب في مرحلة مبكرة من السباق، متقدماً بفارق طول مع جواد الخمس سنوات «كاليبريت»، الذي تقدم ليشكل ضغطاً على «بروكسي»، فيما انضم إليه «ويلين سبرنغ»، ولم يكن هناك فارق يذكر بين هذه المجموعة الثلاثية عند الوصول إلى المنعطف، إلى أن تمكن «بروكسي» من التقدم بقوة وعزز أفضليته عند الوصول إلى آخر فيرلونج قبل أن يوسع الفارق إلى 2.5 طول عند خط النهاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pbhhzw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"