عادي

15 قتيلاً في غرق قارب قبالة سواحل إندونيسيا

16:02 مساء
قراءة دقيقتين

كنداري (أ ف ب)

لقي 15 شخصاً على الأقل حتفهم الاثنين، بعد غرق قارب قبالة سواحل جزيرة سولاويسي الإندونيسية، على ما أعلن مسؤولون في عمليات البحث والإنقاذ.

قال المكتب المحلي لوكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية في بيان إن القارب غرق وعلى متنه 48 شخصاً بعيد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

تم إنقاذ ستة أشخاص ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما يجري التحقيق في أسباب الغرق.

وقال محمد عرفة، رئيس وكالة البحث والإنقاذ المحلية في مدينة كنداري بجنوب شرق سولاويسي، إنه تم العثور على الركاب الآخرين المفقودين ال27 وتم التعرف على هوية جميع الضحايا. وبذلك انتهت عمليات البحث.

ونشرت الوكالة صوراً لعمال الإنقاذ المشاركين في عمليات البحث، وصورا لجثث الضحايا في مستشفى محلي.

وأشار المتحدث باسم المكتب المحلي وحي الدين لوكالة فرانس برس إلى أن القارب كان يربط بين قريتي لانتو ولاغيلي في جزيرة مونا جنوب شرق سولاويسي.

وأوضح وحي الدين أن القارب كان عبارة عن زورق خشبي لنقل الركاب.

وأوردت وسائل إعلام محلية أن القارب كان مكتظاً، لكن وحي الدين امتنع عن تأكيد ذلك، لافتاً إلى أن إفادة صحافية حول سبب الغرق وتقييمه ستتم في وقت لاحق اليوم.

في إندونيسيا، عادة ما يختلف عدد الركاب الفعلي على متن القارب عن السجل.

وقالت الناجية مارلينا (18 عاماً) للصحفيين إن القارب كان «مكتظاً» بالركاب، موضحة أنه «في البداية سارت الأمور على ما يرام ولكن فجأة نبه أحدهم إلى تسرب الماء داخل القارب».

لكن السائق أشار بحسب قولها إلى أن «الأمر عادي» وتابعت «في النهاية انقلب القارب لأن المياه ملأت القارب. وسقطنا. لم تكن هناك رياح أو أمواج».

وتكثر الحوادث في البحر في إندونيسيا التي تضم 17 ألف جزيرة ويستخدم سكانها في تناقلاتهم قوارب لا تُراعى معايير السلامة بشكل كاف.

وقضى نحو 160 شخصاً في 2018 عندما غرقت عبّارة في إحدى أكثر البحيرات عمقاً في العالم، في جزيرة سومطرة.

في مايو/أيار 2022، جنحت عبّارة كان على متنها 839 شخصاً في إقليم نوسا تينغارا إيست طوال يومين، ولم يُصب أحد في الحادث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zjbc2n2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"