عادي

«دانة غاز» تنضم لمبادرة الحد من انبعاثات غاز الميثان

11:13 صباحا
قراءة دقيقتين
دانة غاز
دانة غاز
الشارقة: «الخليج»

انضمت شركة «دانة غاز» للمبادرة الهادفة إلى الحد من انبعاثات غاز الميثان، لتصبح المنتج الـ 20 الذي يلتزم بتحقيق انبعاثات تقترب من الصفر بحلول عام 2030 من أصول النفط والغاز التشغيلية.

وتؤسس المبادرة التي تهدف إلى تحقيق انبعاثات صفرية من غاز الميثان، نهجاً شاملاً يتعامل مع انبعاثات الميثان بذات الجدية التي تتعامل بها صناعة النفط والغاز مع إجراءات السلامة.

وإضافة إلى التزامات الموقعين، فقد وقعت أكثر من 60 منظمة داعمة للمبادرة ويؤمن جميع الموقعين على المبادرة وداعميها بإمكانية وحتمية تجنب انبعاثات الميثان من الصناعة.

وقال بيورن أوتو سفيردروب، رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة مناخ النفط والغاز (OGCI): يسعدني أن تضيف الشركة المزيد من الدعم للمبادرة التي تهدف إلى الحد من انبعاثات غاز الميثان، فقد يكون تأثير الشركة كبيراً على الانبعاثات من خلال أنشطتها الاستكشافية والإنتاجية، إضافة إلى أصول المعالجة والنقل ونتطلع إلى العمل مع دانة غاز، بينما نواصل تطوير هذه المبادرة الأساسية عبر الصناعة.

وبصفتها أحد الموقعين على مبادرة «الحد من انبعاثات الميثان»، التزمت دانة غاز بوضع جميع الوسائل الممكنة لتجنب إطلاق غاز الميثان في الهواء أو حرقه وإصلاح التسريبات المكتشفة، مع الحفاظ على سلامة الأشخاص وسلامة العمليات. وسيتم الإبلاغ عن نتائج هذه الجهود بشفافية سنوياً.

وأضاف باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز: «لقد قطعنا خطوات كبيرة في معالجة كفاءة الطاقة وانبعاثات الغازات الدفيئة في السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك تحقيق انخفاض بنسبة 47% في معدلات حرق الغاز منذ عام 2019.

كان هناك نقص تاريخي في البيانات المتعلقة بانبعاثات الميثان عبر المجموعة، والتي بدأت في التحسن مع التركيز بشكل أكبر على هذا المجال، مثل برامج الكشف عن التسريبات وإصلاحها، وقياسات أكثر صرامة للغازات المتسربة ومراقبتها. ولقد رصدنا أرقام انبعاثات غاز الميثان لأول مرة في تقرير الاستدامة لعام 2022».

وتابع: «إن من أولويات الشركة القصوى العمل على الحد من انبعاثات الميثان من عملياتنا. كما نتطلع إلى التعاون مع مبادرة الحد من انبعاثات الميثان لمواصلة تحسين وتنفيذ أفضل الأساليب في مجال صناعتنا».

ويرأس منظمة مبادرة مناخ النفط والغاز (OGCI ) رؤساء الشركات التنفيذيون، وذلك لقيادة صناعة النفط والغاز لاتخاذ الخطوات اللازمة للاستجابة للتغير المناخي، وتجمع 12 من أكبر شركات الطاقة في العالم. وتهدف المجموعة إلى تسريع وتيرة العمل الجماعي نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات بما يتماشى مع اتفاقية باريس.

ويتمم برنامج الحد من الانبعاثات عدداً من مبادرات الأطراف المعنية التي تعمل على الحد من انبعاثات غاز الميثان، بما في ذلك المبادئ التوجيهية المتعلقة بالميثان وشراكة النفط والغاز والميثان 2.0 والتحالف العالمي للميثان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/585nxzta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"