عادي
مفاجأة جديدة بدخول برشلونة على خط المفاوضات

300 مليون يورو من الهلال لضم مبابي

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
مبابي صفقة تشغل العالم حالياً

سمح باريس سان جيرمان الفرنسي لنادي الهلال السعودي بالتحدّث مع مهاجمه الدولي كيليان مبابي، بعد اقتراحه 300 مليون يورو «333 مليون دولار» على النادي الباريسي لضمّ هداف مونديال 2022 إلى صفوفه، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس أمس من مصدر قريب من المفاوضات.

وتلقّى نادي العاصمة المملوك قطرياً منذ 2011 خطاباً من الهلال يتضمن عرضاً صريحاً، وطلب السماح باقتراح عقد على مبابي.

ولا يمكن لعقد مثل هذا أن يتم إلا بموافقة اللاعب الذي لم يعبّر البتة عن رغبته في الانتقال إلى الدوري السعودي، خلافاً لرغباته السابقة في ارتداء ألوان ريال مدريد الإسباني.

وقال المصدر: «سمح باريس سان جيرمان للهلال بالتفاوض مع كيليان مبابي حول عرض بقيمة 300 مليون يورو».

وينتهي عقد مبابي، بطل مونديال 2018 ووصيف مونديال قطر 2022 الذي توج فيه هدافاً، في يونيو 2024، ما يعني أنه سيصبح حينها لاعباً حراً للانتقال إلى أي نادٍ آخر دون مقابل، لكن النادي الباريسي لا يقبل برحيله مجاناً، وطلب منه التوقيع على عقد جديد أو الموافقة على بيعه هذا الصيف.

في المقابل، يرفض مبابي، المستبعد عن جولة الفريق في اليابان وكوريا الجنوبية استعداداً للموسم المقبل، تجديد عقده في ظل اقتناع النادي الباريسي باتفاق لاعبه مع ريال مدريد لارتداء ألوانه بدءاً من الصيف المقبل.

وأضاف المصدر أن عدة أندية أوروبية عبّرت عن رغبتها في ضم المهاجم الفتاك البالغ من العمر 24 عاماً، بعد إعلان غيابه عن معسكر الفريق، متحدثاً عن صيغ مختلفة ابتكرتها عدة أندية تضمّنت مبادلة لاعب عالي الجودة.

أما ثاني أكبر المفاجآت فتمثّلت في دخول نادي برشلونة سباق التعاقد مع مبابي، ووفقاً لصحيفة «ليكيب» الفرنسية، يسعى برشلونة لتحدي ريال مدريد والحصول على خدمات مبابي هذا الصيف.

وكشفت الصحيفة أن هناك اجتماعاً عبر الهاتف، تم أمس، بين ممثلي نادي برشلونة وباريس لمناقشة اهتمام «البارسا» بضم المهاجم الفرنسي، وأشارت إلى أن فكرة برشلونة لحسم الصفقة تعتمد على مبادلة مبابي بعدد من لاعبي الفريق الكتالوني، لأن الأخير لا يملك الموارد المالية اللازمة لتقديمها إلى باريس.

وأوضحت ليكيب أيضاً أن أندية تشيلسي، ومانشستر يونايتد، وإنتر ميلان، وتوتنهام أبدت أيضاً اهتماماً بمبابي في الأسابيع الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/332srawb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"