عادي

«الوقاية والسلامة بالشارقة» تطلق حملة الإبلاغ عن الحوادث

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الحملة

الشارقة: «الخليج»

أطلقت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، حملة تعريفية بخدمة الإبلاغ عن الحوادث، التي أطلقتها الهيئة عبر نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، وشهدت الخدمة العام الماضي، ارتفاعاً في استخدامها من قبل المتعاملين، حيث تتيح لمسؤولي الصحة والسلامة المهنية الإبلاغ عن الحوادث في أماكن العمل المختلفة، من خلال خطوات سهلة وسريعة، دون الحاجة إلى التوجه لمقر الهيئة.

وأوضح الشيخ سيف بن محمد القاسمي مدير الهيئة، أن الهيئة تسعى إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في الوصول لمجتمع آمن خالٍ من الأخطار من خلال إطلاق خدمات جديدة ومتنوعة تخدم رؤيتها.

وأوضحت المهندسة نورة الحمادي رئيس قسم التقارير، أن الهيئة أطلقت حملة تعريفية بالخدمة، تتركز على الزيارات التعريفية لكل من المنشآت التعليمية، المواقع الإنشائية والمصانع في إمارة الشارقة، مع توزيع مطويات توضح الإجراءات الواجب اتباعها عند الحوادث، وتقديم ورش تدريبية لمسؤولي السلامة في مواقع العمل للتعرف إلى طريقة الإبلاغ عن الحوادث بالنظام؛ إذ لا يستدعي حضور مسؤول السلامة لمقر الهيئة والإبلاغ عن الحادث.

وتوضح المطوية التعريفية أنواع الحوادث الواجب الإبلاغ عنها، والمدة الزمنية التي يجب الإبلاغ عنها لكل نوع، والتي تشمل الإصابات، الكسور، الحروق، الأمراض المهنية والحوادث الخطِرة، والتي تؤثر جميعها في سلامة العاملين في مختلف القطاعات الحيوية.

ودعت الهيئة، جميع المنشآت التعليمية والمواقع الإنشائية والمصانع في الإمارة إلى التسجيل في نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، لضمان سلامة ممارسة الأنشطة في الإمارة عبر توفير المعلومات الضرورية لرصد المخاطر وتحليلها وتنفيذ التدابير الوقائية اللازمة، وتحديد المتطلبات اللازمة لممارسة النشاط بطريقة آمنة وصحية.

وأوضحت أنه يجب على جميع الجهات الإبلاغ عن الحوادث المهنية، خلال فترة أقصاها 24 ساعة للحوادث المميتة و72 ساعة للحوادث الأخرى، ويتم استقبال بيانات الحوادث بغرض المعلومات والتحليل، وذلك لتطبيق الإجراءات الوقائية التي تمنع تكرار الحوادث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tej8ya9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"