عادي

فعاليات صيفية لنادي الشارقة للسيارات القديمة

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يواصل نادي الشارقة للسيارات القديمة تنظيم الفعاليات الصيفية للأطفال واليافعين لتعزيز المعرفة والمهارات، من خلال إطلاق برامج مبتكرة في مجالي المرشد الصغير والمهندس الميكانيكي، لغرس ثقافة رياضة السيارات القديمة ضمن فعاليات النسخة التاسعة للبرنامج الصيفي الذي ينظمه مجلس الشارقة الرياضي تحت شعار «عطلتنا غير» ويحتوي البرنامج على العديد من الورش التعليمية والتفاعلية والأنشطة الترفيهية.

ويهدف البرنامج الصيفي إلى تعريف الجيل الصاعد بتاريخ السيارات القديمة وأهميتها، إلى جانب تعليمهم القيم والمهارات المتعلقة بالحفاظ على تاريخ صناعة السيارات.

وتشمل الورش التعليمية تاريخ السيارات وكيفية صيانتها، وزيارات ميدانية لمتحف السيارات القديمة، وإتاحة الفرصة للمشاركين أيضاً للتعرف إلى مشاريع ترميم السيارات القديمة، تحت إشراف متخصصين من نادي الشارقة للسيارات القديمة.

وأكد الدكتور علي أحمد أبو الزود رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة أهمية تنظيم البرنامج الصيفي الذي يتيح للأطفال واليافعين فرصة رائعة لتعلم تاريخ السيارات القديمة.. موضحاً أن البرنامج الصيفي يحتوي على برامج تخصصية، حيث تم توزيع المشاركين وفق الفئات العمرية، منوهاً بأن «المرشد الصغير» استهدف تعزيز وتطوير مهارات الأطفال في جانب الإرشاد السياحي والذي يعد بمثابة الواجهة الأمامية للزوار ليوفر لهم فرصة لاكتساب المهارات والمعرفة اللازمة في هذا المجال.

أما برنامج «المهندس الميكانيكي» فيستهدف اليافعين الذين يرغبون في اكتشاف مجال الهندسة الميكانيكية وتطبيقها على السيارات القديمة، وتم تقديم دروس نظرية تتناول مبادئ الهندسة الميكانيكية والإلكترونيات المتقدمة وأنظمة السيارات، بالإضافة إلى ورش عمل عملية تخصصية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcmtutp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"