عادي

فعاليات صيف نادي الذيد ترسّخ قيم البر والتسامح

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

تؤكد فعاليات صيف نادي الذيد التي تستقطب المئات من أبناء المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة، من خلال البرامج والمحاضرات التي تنظم، أهميتها في الإسهام في نشر الوعي بين أبناء المجتمع وترسخ قيم التسامح والبر الأصيلة ومبادئهما السامية.

يأتي ذلك في إطار تواصل فعاليات الملتقى الصيفي لنادي الذيد الذي يقام برعاية مجلس الشارقة الرياضي تحت شعار «عطلتنا غير»، من خلال محاضرة توعوية بعنوان «بر الوالدين» بالتعاون مع الشؤون الإسلامية بالشارقة قدّمها فضيلة الشيخ ياسر أبو عمار تحدّث فيها عن فضل طاعة الوالدين، وأهميتها، وثمراتها في الدنيا والآخرة.

تلاقت المحاضرة مع جهود صيف نادي الذيد في اكتساب معلومات ومهارات في مجال القيم من بينها التسامح والتعايش، والبر بجميع صوره، لا سيما مع الوالدين.

وتم التطرق خلال المحاضرة إلى أهمية الإجازة الصيفية وضرورة استثمارها في البرامج النافعة التي من بينها ممارسة الرياضة، والقراءة، وتعلم مهارات جديدة بعيداً عن اللهو والأشياء الضارة.

وتناول الشرح أهم الوسائل التي تعين الشباب والناشئة على تنظيم أوقاتهم واستغلالها في برامج رياضية وثقافية وفنية، والمشاركة في البرامج المتاحة التي تقدمها إمارة الشارقة والدولة سواء في الأندية أو في مراكز تحفيظ القرآن الكريم ومختلف الأنشطة.

وتطرّق إلى أهمية بر الوالدين، فهما سبيل الأبناء إلى الجنة، مستعرضاً عدداً من الآيات القرآنية التي رفعت مستوى بر الوالدين إلى درجة ما بعد عبادة الله تعالى، كما أوضح عدداً من خصائص البر.

وفي نهاية المحاضرة قام مهير الخيال الطنيجي المشرف العام على النشاط الصيفي بتكريم المحاضر، وتقديم الشكر والثناء لدائرة الشؤون الإسلامية على تعاونها مع صيف نادي الذيد في البرامج المختلفة التي تفيد المشاركين بمعلوماتها وما تبثه من قيم وفضائل وتسامح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckzn89z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"