عادي

أرباح «ستاندرد تشارترد» تقفز 20% إلى 3.32 مليار دولار في النصف الأول

13:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر بنك ستاندرد تشارترد في لندن، بريطانيا (رويترز)

أفاد بنك «ستاندرد تشارترد»، الجمعة، أن «أرباح النصف الأول قبل خصم الضرائب ارتفعت بنسبة 20%»، وأعلن عن إعادة شراء جديدة للأسهم بقيمة مليار دولار؛ حيث أدى ارتفاع معدلات الفائدة وأعمال الأسواق المالية القياسية إلى دفع هوامش الربح في المصرف الذي يركز على الأسواق الناشئة.

وقال البنك، الذي يحقق معظم إيراداته في آسيا: «إن أرباحه القانونية قبل الضريبة للأشهر الستة الأولى من هذا العام بلغت 3.32 مليار دولار؛ وذلك مقارنة مع 2.77 مليار دولار في العام السابق، ومتوسط 3.18 مليار دولار من 16 تقدير محلل جمعها البنك».

رفع توجهات نمو الدخل

ورفع البنك توجيهاته الخاصة بنمو الدخل في عام 2023، إلى نطاق يتراوح بين 12% و14% من 10% سابقاً.

وقال الرئيس التنفيذي بيل وينترز في بيان: «نحن ندرك الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي الخارجي والتحديات الأخيرة في القطاع المصرفي، ومع ذلك، فإن ميزانيتنا العمومية قوية، ولدينا الاستراتيجية الصحيحة ونموذج الأعمال والطموح، لتحقيق أهدافنا».

وقال البنك: «إن نمو الدخل تجاوز الزيادات في التكاليف، على الرغم من ارتفاع التضخم، ما أدى إلى تحسن بنسبة 3 نقاط مئوية في نسبة الكُلفة إلى الدخل إلى 61% في النصف الأول».

وارتفع دخل المعاملات المصرفية بنسبة 92% إلى 2.86 مليار دولار، مع زيادة دخل إدارة النقد بنسبة 166%، مستفيدة من بيئة أسعار الفائدة المواتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfu4h585

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"