عادي

مصر.. موعد فتح تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من طلبة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعات.

وأوضحت الوزارة في بيان عبر فيسبوك أن التقديم في المرحلة الأولى يبدأ اعتباراً من السبت 5 أغسطس ولمدة 5 أيام حتى الأربعاء 9 أغسطس الجاري.

وأشارت الوزارة إلى الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة للتقديم في المرحلة الأولى، وهو 362 درجة (88.3%) لطلبة الشعبة العلمية وعددهم 22304 طلاب.

كما يتقدم للتنسيق 15013 طالباً من الحاصلين على 342 درجة (83.4%) أو أكثر في الشعبة الهندسية و74923 طالباً من الحاصلين على 289.5 درجة (70.6%) أو أكثر في الشعبة الأدبية.

وأكدت أن القبول بالجامعات والمعاهد سيكون بشكل مجاني، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني عبر الإنترنت، على مدار اليوم وحتى انتهاء موعد تنسيق المرحلة.

ولفتت إلى إمكانية الاستفادة من خدمة إدخال رغبات التنسيق، بمعامل الحاسبات الموجودة داخل الجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً يومياً خلال أيام المرحلة.

وقالت الوزارة إن آخر موعد لإدخال أو تعديل الرغبات، سيكون في تمام الساعة السابعة مساءً بآخر يوم لمرحلة التنسيق.

وشددت الوزارة في بيانها على أن النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، كما يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب، والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hf5vtka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"