عادي

6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن الأفضل عالمياً

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلن مجلس جامعة القاهرة عن دخول 6 تخصصات علمية من الجامعة لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية، ضمن أفضل 100 جامعة في العالم، من بينها تخصص ضمن أفضل 40 جامعة، ما يعدّ إنجازاً جديداً للجامعة على المستوى العالمي.

وقالت، إن تخصص المكتبات وإدارة المعلومات تقدم إلى المركز 38 على مستوى العالم، وتقدم تخصص العلوم البيطرية في الترتيب 51-70 العالمي، وأصبح تخصص الصيدلة وعلم الأدوية بالجامعة في الترتيب 64 عالمياً، وتقدّمت تخصصات طب الأسنان، ودراسات التنمية وهندسة البترول إلى المركز 51-100 عالمياً.

وعقد مجلس الجامعة اجتماعه الشهري، برئاسة د.محمد الخشت، في مقر جامعة القاهرة الدولية، بمدينة 6 أكتوبر، برئاسته، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، حيث تمت مناقشة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

واستعرض المجلس، الاقتراح المقدم من لجنة التعليم بمجلس الشيوخ لتعميم مقرر التفكير النقدي على مختلف الجامعات، بعدما نجحت جامعة القاهرة منذ سبع سنوات في أن يكون متطلباً جامعياً على طلاب البكالوريوس، ثم الدراسات العليا بكليات الجامعة ومعاهدها، لتكون أول الجامعات المصرية في تطبيق المقرر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxyrfdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"