عادي

مصنع فرنسي جديد للأجهزة الكهربائية باستثمارات 5 ملايين دولار في السخنة

21:33 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية

القاهرة: «الخليج»

شهد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، توقيع عقد تخصيص 20 ألف متر مربع، لصالح شركة «ميانتا» الفرنسية للأجهزة المنزلية الصغيرة، لإنشاء مصنع ومستودع للأجهزة الكهربائية، هو الثالث من نوعه.

وستضخ شركة «ميانتا» صاحبة العلامة التجارية الفرنسية، نحو 5 ملايين دولار، لإنشاء المصنع والمستودع. حيث يعد الثالث للشركة في مصر، ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم 2024.

وقام بالتوقيع محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، ونقولا بوري، العضو المنتدب لشركة «ميانتا»،

وأعرب وليد جمال الدين، عن سعادته بالتحرك الجاد الذي يقوم به المطور الصناعي السويدي للتنمية الصناعية، في جذب استثمارات أجنبية متنوعة داخل مشروعاته بالمنطقة الصناعية بالسخنة، مشيراً إلى أن وجود مثل هذه العلامات التجارية الدولية داخل المنطقة من شأنه أن يعكس ثقة المستثمر الأجنبي في المناخ الاستثماري بالمنطقة الاقتصادية.

خطة لتطوير المنطقة الاقتصادية

وصرح محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية بأهمية التعاون مع واحدة من الشركات العالمية التي أثبتت نجاحها في السوق المصري، في تطوير وتشغيل مناطق صناعية مستدامة ومتكاملة بمجموع تسع مدن صناعية في مصر وإفريقيا.

وأضاف أن «اختيار مشاريعنا في السخنة، يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير وتنمية المنطقة الاقتصادية لقناه السويس، كما تقوم الشركة بتطوير أكبر مشاريعها في المنطقة وهو السخنة 360، وهي مدينة صناعية متكاملة على مساحة 10 ملايين متر مربع تشمل كافة الخدمات الذكية والمرافق الضرورية، وتنقسم إلى منطقة صناعية ومنطقة لوجستية ومنطقة سكنية وأنشطة اجتماعية، وجامعة وأكاديمية فنية، ويتيح المشروع للمستثمرين الاستفادة من المزايا التجارية من هذا الموقع المتميز الذي يعد بوابة رئيسية للتجارة العالمية، ومن ثم يجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال ما تتمتع به المنطقة من حوافز استثمارية متنوعة».

المصنع الثالث

وقال نقولا بوري، العضو المنتدب لشركة «ميانتا»: «إن الشركة متحمسة للمشروع الجديد في إندستريا السخنة بالمنطقة الاقتصادية، حيث يعد هذا هو المصنع الثالث لنا في مصر بعد نجاح تجربتنا ومشاريعنا السابقة، ويأتي هذا المشروع وفق خططنا لنكون في المركز البحري للمنطقة بأكملها، والذي يتزامن مع احتفال العلامة التجارية الفرنسية هذا العام بالذكرى العاشرة لوجودها في مصر، وخططها لتحقيق المزيد من النمو».

وأضاف أنه «من المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع 650 ألف جهاز بحلول عام 2025، حيث يتضمن المشروع قطعة الأرض المخصصة للمستودع والذي تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من 200 حاوية، وتمثل إندستريا السخنة فرصة ممتازة للمستثمرين الأجانب مثل «ميانتا»، خاصة أنها تمنحنا نفوذاً كبيراً مع الدول المجاورة، الذين يمكنهم الآن توقع مواعيد تسليم أسرع».

يذكر أنه من المتوقع مع إنشاء المصنع الجديد لشركة «ميانتا» أن يصل عدد المنتجات المصنعة محلياً إلى 60 منتجاً متنوعاً من أدوات إعداد الطعام والطهي والأجهزة المنزلية، بعد أن كان الإنتاج المحلي يشمل 35 منتجاً فقط، والباقي منها واردات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2daf9pns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"