عادي

خالد بن محمد بن زايد يتوج أبطال العالم للفنون القتالية

22:24 مساء
قراءة دقيقتين
خالد بن محمد بن زايد خلال تتويج البطلات
خالد بن محمد بن زايد خلال حضوره المنافسات

شهد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، حفل الافتتاح الرسمي للنسخة الرابعة لبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، التي تستضيفها أبوظبي في صالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية، في الفترة من 2 إلى 5 أغسطس الجاري.

وأثنى سموّه، خلال تتويجه عدداً من اللاعبين الفائزين في منافسات البطولة، على المستوى المتميز للرياضيين الناشئين المشاركين في البطولة، مشيداً بجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة في نشر اللعبة واكتشاف المواهب الرياضية وتعزيز مكانة الدولة على خارطة الرياضة العالمية.

كما أعرب سموّه عن اعتزازه بما وصلت إليه بطولة العالم للفنون القتالية من مكانة مرموقة على ساحة الرياضة الدولية، مشيداً بما تتمتع به أبوظبي من قدرات تنظيمية وبنية تحتية رياضية متطورة تؤهلها لاستضافة أهم البطولات العالمية.

رافق سموه، خلال هذه الزيارة، الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وعدد من كبار المسؤولين.

وبهذه المناسبة، قال عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، إن دولة الإمارات محظوظة بدعم قادتها وشيوخها للرياضة والرياضيين، وهو ما يشكّل الضمانة الكبرى وحجر الزاوية لكل تألق ونجاح وإنجاز إماراتي.

وأضاف: استضافة أبوظبي لبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين للعام الثاني على التوالي تعكس الثقة اللامحدودة التي تحظى بها العاصمة أبوظبي من قِبل الاتحاد الدولي للعبة، وما تتمتع به من قدرات وإمكانات متطورة، مضيفاً أن أبوظبي نجحت خلال العقدين الماضيين في تنظيم واستضافة العديد من البطولات النوعية في الرياضات القتالية المختلفة التي استقطبت آلاف الأبطال والنجوم والشخصيات المؤثرة من جميع أنحاء العالم.

تميز ومنصة

وتواصلت المنافسات الخميس، وشهد اليوم الثاني من البطولة منافسات الفئة «ب» للمرحلة السنية 14 إلى 15 عاماً.

ونجح منتخب الإمارات الوطني في حصد مركز الوصيف وأهدت الشقيقتان غلا وزمزم الحمادي ميداليتين ذهبيتين لدولة الإمارات ضمن الفئتين ( 40 كجم) و ( 52 كجم) على التوالي.

وحقق اللاعبان سعيد النعيمي وسالم الحمود ميداليتين فضيتين في الفئتين (57 كجم ) و( 77.1 كجم)، فيما تمكن من تحقيق الميدالية البرونزية عمر الرئيسي في وزن ( 57 كجم)، وحمدان النجار في وزن ( 48 كجم)، وسيف الحمادي في وزن ( 48 كجم).

ويذكر أن منتخبنا كان قد حقق أربع ميداليات ملونة الأربعاء في اليوم الأول من البطولة ضمن منافسات الفئة «ج» للمرحلة السنية 12-13 عاماً بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hbsn5k7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"