عادي

أرباح «إير بي آند بي» الفصلية تقفز 70% إلى 650 مليون دولار

19:15 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «إير بي آند بي» أمام الرسم البياني للأسهم (رويترز)
قالت «إير بي آند بي»، الخميس: «إن أرباحها في الربع الثاني قفزت أكثر من 70% عن الصيف الماضي، لتصل إلى 650 مليون دولار، مقارنة بـ379 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي».
ولفتت الشركة إلى أن «الحجوزات نمت بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ومع ذلك، كانت أخف قليلاً مما توقعه المحللون».
وزادت الإيرادات بنسبة 18% إلى 2.48 مليار دولار. وبعد تعديلها لاستبعاد العناصر الخاصة، قالت الشركة إنها كسبت 98 سنتاً لكل سهم.
وتوقع المحللون أرباحاً تبلغ 80 سنتاً للسهم الواحد على عائدات بقيمة 2.42 مليار دولار، وفقاً لمسح أجرته شركة «فاكت ست».
وارتفعت الحجوزات إلى 115.1 مليون في الربع الأول، ارتفاعاً من 103.7 مليون في العام السابق، وأكثر من الثلث مقارنة بعام 2019، قبل جائحة كوفيد-19. لكن المحللين توقعوا 117.6 مليون.
وتوقعت الشركة أن تراوح إيرادات الربع الثالث من 3.3 مليار دولار و3.4 مليار دولار. وكان المحللون يتوقعون 3.23 مليار دولار.
وقالت الشركة، إنها أضافت رقماً قياسياً من الإدراجات الجديدة في الربع، ما رفع إجمالي إدراجاتها إلى أكثر من 7 ملايين.
وتراجعت الأسهم بنحو 1.35%، الجمعة.
ارتفاع متوسط سعر الليلة
وتوقعت «إير بي آند بي»، أن ينخفض متوسط الأسعار التي يدفعها العملاء في الليلة في الربع الثاني مقارنة بالعام الماضي. وبدلاً من ذلك، ارتفع متوسط سعر الليلة بنسبة 1% إلى 166 دولاراً.
وقال الرئيس التنفيذي بريان تشيسكي، في مكالمة مع المحللين: «إن السعر الذي يحجزه العملاء أقل من قائمة الأسعار في المتوسط».
وأضاف: «لذلك نرى الناس ينجذبون نحو إقامات أكثر بأسعار معقولة».
وشدد على أن بعض الزيادة المتواضعة عن متوسط معدل العام الماضي ترجع إلى حجز الأشخاص لمنازل أكبر.
وقالت الشركة: «إن الأدوات الجديدة التي تسهّل على المضيفين مقارنة الأسعار التي يفرضونها مع المنافسة القريبة، كان لها تأثير معتدل في الأسعار في الربع الثاني». ومع ذلك، تتوقع أن يكون متوسط الأسعار في الربع الثالث أعلى من العام الماضي، ويرجع ذلك جزئياً إلى التحول إلى القوائم الأعلى سعراً.
وزاد عملاق التأجير مؤخراً من جهوده، لتقديم المزيد من الغرف الفردية داخل المنازل والشقق كخيار منخفض الكلفة، خاصة للمسافرين الأصغر سناً. (أ ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yurv5puv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"