عادي

إشادة واسعة بفوز أبوظبي باستضافة بطولتي عالم للدراجات

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي تحتضن أهم السباقات في عالم الدراجات
  • الخييلي: أبوظبي رائدة في تنظيم الأحداث الكبيرة
  • العواني: جاهزون لتنظيم بأعلى المعايير الدولية

 

أكد الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع- أبوظبي، أن نجاح أبوظبي في الفوز باستضافة بطولتي العالم للدراجات «الطريق 2028»، و«المضمار 2029»، تأكيد على ريادة العاصمة في تنظيم الأحداث الرياضية، ومنها سباقات وبطولات رياضة الدراجات التي تحظى باهتمام كبير ورعاية خاصة، باعتبار أبوظبي أحد أهم مراكز البطولات على مستوى العالم بشهادة الجميع، وفق النجاحات التي تحققت في المنافسات السابقة.

1
مغير خميس الخييلي

وقال الدكتور مغير الخييلي: «تحظى الرياضات بشكل عام، ورياضة الدراجات الهوائية بشكل خاص، باهتمام ودعم القيادة الرشيدة، لما لها من أثر مستدام على صحة الأفراد، كما تساعد الرياضة على تعزيز التلاحم المجتمعي عبر بناء جسور التواصل بين أفراد المجتمع، وهو ما يعزز مكانة أبوظبي مدينة للدراجات الهوائية».

وأضاف الخييلي، أن الجهات المعنية في إمارة أبوظبي، تسعى بشكل مستمر لتطوير رياضة الدراجات الهوائية، واكتشاف أبطال للمستقبل قادرين على تشريف الإمارات في المحافل القارية والدولية، لافتاً إلى أن الإمارة استحدثت خلال الأعوام الماضية، مسارات عديدة مخصصة للدراجات الهوائية، وهو ما يسهم في تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضة الدراجات الهوائية، وتطوير وصقل مهاراتهم.

حدث كبير

عبر عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عن سعادته بفوز أبوظبي باستضافة بطولة العالم للدراجات «سباق الطريق 2028»، وبطولة العالم للدراجات «سباق المضمار 2029»، والذي يأتي استمراراً لتميز العاصمة في استضافة وتنظيم البطولات والأحداث الكبرى.

1
عارف العواني

وأكد العواني، أن نجاح أبوظبي في الفوز بالاستضافة، هو تأكيد جديد على ريادة العاصمة في رياضة الدراجات التي تحظى باهتمام كبير ورعاية خاصة، باعتبار أبوظبي أحد أهم مراكز اللعبة على مستوى العالم، والذي يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة.

ووجّه الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الشكر لسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على دور سموّه الرائد والكبير في دعم رياضة الدراجات، والذي يترجم دعم واهتمام ورعاية القيادة الرشيدة بالرياضة، وتعزيز دور أبوظبي في استضافة الأحداث والبطولات الكبرى في مختلف الرياضات.

كما وجّه العواني الشكر لسموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، على دور سموّه البارز في ترسيخ مكانة أبوظبي، وتعظيم دورها في تنظيم الأحداث والفعاليات الكبرى، ولسموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الذي يوجّه دائماً بأن تكون أبوظبي في قلب الأحداث الرياضية العالمية، بالاستضافة المميزة، التي تضيف النجاحات إلى عاصمة الرياضة عاماً بعد عام.

وأكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، جاهزية العاصمة من الآن، لاستضافة وتنظيم بطولة العالم، وفق أعلى المعايير الدولية، وتوفير كل ما يلزم، لتحقيق النجاح والتفرد والتميز في الجوانب الفنية والتنظيمية، والاستمرار في نيل ثقة الاتحادات والهيئات الرياضية العالمية، وإسعاد كل الرياضيين المشاركين، وتقديم ما يحقق المتعة للمتابعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rzkcxd5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"