عادي

العطلة منعت وقوع كارثة.. جديد حريق وزارة الأوقاف بالقاهرة

12:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حريق

تمكنت قوات الحماية المدنية بالعاصمة المصرية القاهرة، السبت، من السيطرة على حريق كبير بمبنى وزارة الأوقاف بمنطقة وسط البلد، وتجري حالياً أعمال التبريد.

حجم الخسائر

نتج عن الحريق عدد من الإصابات لخمسة أشخاص، نتيجة اختناقات، وتم تقديم الإسعافات لهم في محيط الحريق.

ولحسن الحظ أن السبت عطلة موظفين في وزارة الأوقاف المصرية، وهو ما أنقذ الموقف من وقوع كارثة في حجم الخسائر البشرية نتيجة الحريق.

من جانبها، حاصرت قوات الحماية المدنية النيران، لمنع خطر الامتداد إلى المباني المجاورة، وتم الدفع ب 7 سيارات إطفاء؛ للسيطرة على ألسنة اللهب إثر الحريق الهائل في مبنى وزارة الأوقاف.

وسادت حالة من الهلع بين المارة من أمام الوزارة، وفرضت قوات الشرطة كردوناً أمنياً في محيط البلاغ.

رد فعل المسؤولين

تفقد وزير الأوقاف المصري، الدكتور محمد مختار جمعة، آثار الحريق الذي نشب بمبنى الوزارة بوسط القاهرة، ثم انتقل إلى مبنى الوزارة لمتابعة الوضع ميدانياً عقب نشوب حريق طال السطح والدور الثاني بالمبنى.

وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص المبنى الذي نشب به الحريق لبيان مدى تأثره من الحادث، ووجّه بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

وكانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة قد تلقت بلاغاً بنشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف، وعلى الفور توجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحريق؛ حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه دون وفيات، وجارٍ أعمال التبريد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8c3a2mf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"