عادي

«سفراء الاستدامة» يواصلون توزيع الشتلات في المنطقة الوسطى

17:14 مساء
قراءة دقيقتين

يواصل برنامج «سفراء الاستدامة» بنادي مليحة الثقافي الرياضي، جهودهم في دعم المبادرات البيئية والزراعية، حيث قاموا مؤخراً بتوزيع الشتلات الزراعية على أندية المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة.

وتأتي هذه الخطوة جزءاً من التزام سفراء الاستدامة وهم مجموعة تطوعية من أسرة نادي مليحة من اللاعبين والرياضيين، بالمساهمة في الحفاظ على البيئة وتعزيز التوعية بأهمية الاستدامة البيئية.

ويهدف البرنامج إلى توعية المجتمع من خلال الزيارات حول أهمية الحفاظ على البيئة والتركيز على الممارسات المستدامة في كافة المجالات، ومنها الزراعية المستدامة والمحلية، والتي تعزز قيم الاستدامة وتوفر التوجيه والمعرفة في هذا المجال.

وفي الفترة الماضية، قام سفراء الاستدامة بنادي مليحة بتوزيع مئات الشتلات الزراعية بعد أن وفرت مجموعة متنوعة من النباتات المحلية والمناسبة للمناخ الإماراتي، ما يسهم في تعزيز التنوع البيولوجي والحفاظ على الموروث الزراعي في المنطقة.

وجرى توزيع مجموعة من الشتلات الزراعية، بما في ذلك الأشجار المثمرة والنباتات الصحراوية المحلية، إلى أندية المنطقة الوسطى في إمارة الشارقة وشملت نادي الشارقة للصقارين ونادي المدام الثقافي الرياضي، ونادي الذيد الثقافي الرياضي ونادي البطائح الثقافي الرياضي، وذلك تحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي.

وتعكس هذه المبادرة التزام نادي مليحة وسفراء الاستدامة بتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي والزراعة المستدامة، وتشجيع المجتمع المحلي على المشاركة الفعّالة في هذه الجهود.

وتعد هذه المبادرة خطوة إيجابية نحو بناء مجتمع أكثر استدامة ووعياً بالبيئة، وتسهم في نشر الوعي حول أهمية الزراعة والبيئة بين أعضاء الأندية الرياضية وسكان المنطقة.

وأعربت إدارة نادي مليحة، عن امتنانها في تعاون الأندية واستقبالها لسفراء الاستدامة، وتعزيز التعاون بين النادي والجهات الحكومية والمجتمع المحلي في سبيل تحقيق أهداف الاستدامة والبيئة في إمارة الشارقة.

وأعرب منصور راشد بالعجيد الكتبي رئيس سفراء الاستدامة في نادي مليحة، عن سروره للمساهمة في هذه المبادرة البيئية المهمة، مشيراً إلى أهمية تعاون الجميع من أجل الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة في المنطقة.

وأكد أن تلك الزيارات، جاءت خطوةً مهمة وجزءاً من سلسلة من المبادرات البيئية التي يقوم بها سفراء الاستدامة بنادي مليحة، حيث يعكفون على تنفيذ مشاريع تعزز من الاستدامة البيئية وتوعية المجتمع بأهمية حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

وأضاف الكتبي: نأمل أن تكون هذه الجهود ملهمة للمزيد من المشاريع البيئية والاستدامة في المستقبل، ونؤكد دور النادي وسفراء الاستدامة في تعزيز التوعية والمشاركة المجتمعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إمارة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dnfdsxhw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"