عادي

«المركزي» يؤكد منع تسويق القروض والتمويلات هاتفياً

12:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أبلغ مصرف الإمارات المركزي المنشآت المالية المرخصة بالدولة، بضرورة التوقف الفوري عن تسويق القروض والتمويل والخدمات الأخرى المعروضة على المستهلكين الأفراد، من خلال الاتصال المباشر عبر الهاتف، وهو ما ينطبق على مزودي خدمات التعهيد، وموظفيهم الذين يعملون مع المنشآت المالية المرخصة.

ولفت المصرف المركزي انتباه المنشآت المالية المرخصة إلى التوقف فوراً عن ممارسات إسناد المسؤولية، والإشارة إلى المصرف المركزي عند إبلاغ المستهلكين بعدم الموافقة والقرارات الأخرى.

وطالب «المركزي» في تعميم له إلى امتثال المنشآت المالية المرخصة لمتطلباته وتعليماته، بشأن القيود المفروضة على أنشطة التسويق عبر الهاتف على المستهلكين، مشيراً إلى مسؤولية المنشآت المالية المرخصة في إخطار المستهلكين بحقوقهم في حل شكاواهم في المواقيت المحددة، وتصعيدها إلى «آلية تسوية الشكاوى» الخاصة بالمنشأة المالية المرخصة، وإلى المصرف المركزي.

وأوضح «المركزي» أنه قد تبين له أن بعض المنشآت المالية المرخصة تقوم خلال تواصلها مع العملاء، بالإشارة إلى المصرف المركزي، وذلك في سعيها إلى تقديم مبررات لقرارات تتخذها المنشأة المالية المرخصة، في ما يتعلق بذلك العميل، بما في ذلك المسائل المتعلقة بعدم الموافقة على منح التسهيلات الائتمانية.

وتطرق المركزي في التعميم إلى مواده وإشعاراته التي تحظر على المنشآت المالية المرخصة تسويق القروض/التمويل والخدمات الأخرى المعروضة على المستهلكين الأفراد، من خلال الاتصال المباشر عبر الهاتف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymj5jp8x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"