عادي

تعرّض 111 حصاناً لضربة شمس خلال مهرجان في اليابان

18:45 مساء
قراءة دقيقتين

طوكيو (أ ف ب)

تعرّض مئة وأحد عشر حصاناً لضربة شمس، أدت إلى نفوق اثنين منها، خلال مهرجان ياباني سنوي يعيد تمثيل معارك مع فرسان يرتدون زي الساموراي، على ما أفاد الثلاثاء منظمو الحدث الذين يدرسون إمكانية تغيير موعد المهرجان في السنة المقبلة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن 11 شخصاً نُقلوا كذلك إلى المستشفى.

وفي يوليو/تموز، شهدت اليابان أعلى متوسط درجات حرارة، منذ أكثر من مئة عام، فيما صدرت الثلاثاء تحذيرات من التعرّض لضربات شمس في 26 محافظة من المحافظات اليابانية السبعة والأربعين، مع احتمال أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 38 درجة مئوية.

وأفاد منظمو المهرجان بأنّ 111 حصاناً تلقوا معالجة من ضربة شمس تعرضوا لها خلال مهرجان سوما نوماوي الذي أُقيم بين 29 و31 يوليو/تموز، مع وصول درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية، وهو مستوى لم يُسَجَّل في اليابان منذ خمس سنوات.

هذا الحدث السنوي الذي يشارك فيه أكثر من 400 فارس يرتدون دروع الساموراي، ويتنافسون مثبتين أعلاماً على ظهورهم، استقطب أكثر من 120 ألف شخص وفق وسائل إعلام محلية.

وفي حديث إلى وكالة فرانس برس، قال العضو في اللجنة التنفيذية للمهرجان يوشيتشيكا هيراتا: «إنّ مسألة تغيير موعد الحدث إلى فترة أكثر برودة، ستتم مناقشتها في اجتماع يُعقد الخميس، إضافة إلى احتمال اتخاذ إجراءات أخرى لمواجهة الحرّ».

وأضاف: «قمنا برشّ الحلبة بالمياه للمرة الأولى، لأننا توقعنا أن نشهد حرّاً شديداً، استخدمنا ثلاث شاحنات لرش المياه الذي سُرعان ما تبخّر».

وبعدما شهدت النسخة الفائتة من المهرجان، نفوق حصان عقب تعرضه لضربة شمس، صوّتت غالبية الفرسان لصالح تغيير تاريخ الحدث، على ما أظهر استطلاع أُجري في ديسمبر/كانون الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mueazj5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"