عادي
رغم تخفيضها تصنيف 10 بنوك

«موديز»: القطاع المصرفي الأمريكي لا يزال قوياً

20:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر «موديز» في مانهاتن (رويترز)

ذكرت وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني، الثلاثاء، أن «القطاع المصرفي الأمريكي لا يزال قوياً رغم تخفيض تصنيف عشرة بنوك أمريكية»، لكنها حذرت من أنها قد تخفض تصنيف عدد من البنوك الكبرى الأخرى.

وخفضت الوكالة التصنيفات الائتمانية لعشرة بنوك أمريكية صغيرة ومتوسطة الحجم، الاثنين، وذكرت أنها قد تخفض تصنيف البنوك الكبرى بما في ذلك بانكورب الأمريكي، ونيويورك ميلون كورب، وستيت ستريت كورب، وتروست فاينانشيال كورب، كجزء من نظرة شاملة على الضغوط التي يمر بها القطاع.

وقالت الوكالة، في سلسلة مذكرات صادرة في وقت متأخر، الاثنين: «إن ارتفاع تكاليف التمويل وضعف رأس المال التنظيمي المحتمل والمخاطر المتزايدة المرتبطة بقروض العقارات التجارية وسط ضعف الطلب على المساحات المكتبية، من بين الضغوط التي دفعت إلى المراجعة».

وكتبت في بعض التقييمات: «بشكل جماعي أدت هذه التطورات الثلاثة إلى خفض الوضع الائتماني لعدد من البنوك الأمريكية، وإن لم تكن جميع البنوك متساوية».

  • الشركات

ومن بين الشركات التي تم تخفيض تصنيفاتها: «إم تي بنك»، «ويبستر»، «بي أو كيه فاينانشيال»، «أولد ناشيونال بانكورب»، «بيناكل فاينانشيال بارتنرز»، و«فولتون فاينانشيال». ويخضع كلٌّ من «نورثن ترست» و«كولين / فروست بانكرز» للمراجعة لخفض التصنيف.

وتبنت موديز نظرة مستقبلية «سلبية» ل 11 مقرضاً بما في ذلك: «مجموعة بي إن سي للخدمات المالية»، «كابيتا لون فاينانشيال»، «مجموعة سيتيزنس المالية»، «فيفث ثيرد بانكورب»، «ريجيون فاينانشيال»، «أللاي فاينانشيال»، «أوه زد كيه بنك»، و«هنتنغتون بانكشاريس». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2duyat37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"