عادي
الشرطة العراقي يتحدى النصر.. وقمة سعودية للهلال والشباب

نصف نهائي مثير لكأس الملك سلمان للأندية العربية اليوم

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
رونالدو خلال مباراة النصر والشباب

يقف الشرطة العراقي بين النصر السعودي المدجج بالنجوم العالميين وبلوغ نهائي بطولة الأندية العربية لكرة القدم، حين يواجهه اليوم الأربعاء في الدور نصف النهائي الذي يشهد مواجهة سعودية بحتة بين الهلال والشباب.

وفي ظل وجود ثلاثة من ممثليها الأربعة في نصف النهائي، ضمنت السعودية التي حققت هذا الصيف ثورة في سوق الانتقالات الدولية، وجودها في النهائي المقرر السبت.

ويبدو النصر بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والوافد الجديد السنغالي ساديو ماني، على أتم الاستعداد لمحاولة التخلص من عقبة الشرطة الأربعاء على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، بعدما جرد الرجاء الرياضي المغربي من اللقب بالفوز عليه 3-1 في ربع النهائي.

لكن عليه توخي الحذر أمام الشرطة الذي أقصى السد القطري بالفوز عليه 4-2.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، وهو يحظى الآن بمساندة كبيرة جداً من ماني، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والعاجي سيكو فوفانا، إضافة إلى البرازيليين تاليسكا وتيليس إلى جانب نواف العقيدي وعلي لاجامي وسلطان الغنام وعبدالرحمن غريب.

وبدا مهاجم وهداف الشرطة اسو رستم واثقاً من قدرة فريقه على مقارعة نجوم النصر، قائلاً «أتطلع بحماس لمواجهة النجم العالمي الكبير رونالدو وبقية نجوم النصر الفريق القوي بلاعبيه الجيدين، إلا أننا جاهزون لخوض المباراة بمستوى المسؤولية».

أما زميله أمير صباح، فقال «مثل هذه المواجهات نفضلها. نأمل مواصلة المشوار إلى المباراة النهائية».

وعلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية بمدينة الطائف، يصطدم الهلال بمنافسه المحلي الشباب بعدما سبق له أن أقصى مواطنه وغريمه الاتحاد بالفوز عليه 3-1 في ربع النهائي.

وسبق للفريقين أن تقابلا في البطولات العربية مرة واحدة، في 18 ديسمبر 1995 حين تعادلا 1-1.

تصريحات حذرة

وأكد البرتغالي جورجي خيسوس مدرب الهلال في المؤتمر الصحفي أن «الزعيم» في قمة استعداداته.

وأشار خيسوس العائد لتدريب الأزرق «الهلال فريق اعتاد البطولات والأدوار المتقدمة، سنتعامل مع المباراة بما يجب لتحقيق الانتصار والذهاب إلى المباراة النهائية».

وامتدح فريق الشباب، وقال «سنقابل فريقاً جيداً، نعرف أنهم يمتلكون منظومة دفاعية جيدة بدليل أنهم لم يستقبلوا أي هدف حتى الآن في البطولة».

وعن التشكيلة التي سيدخل بها المباراة أوضح: ننتظر حتى نهاية التدريب الأخير وبعدها سنقرر ماذا سنفعل.

أما الهولندي مارسيل كايزر مدرب الشباب فقال: الكل يعلم أن فريقي قاتل من أجل بلوغ نصف النهائي، والجميع أيضاً يعلم أننا سنقابل الهلال الفريق الجيد والمدعم بعناصر الخبرة.

وأضاف: أمام الوحدة لاحظ الجميع أنني لم ألجأ لرأس حربة تقليدي، كان لدينا تكتيك ونجحنا في تنفيذه رغم أن المهاجم أحمد عبده لعب جيداً في ثلاث مباريات.

ويفتقد الشباب للمدافع البرازيلي سانتوس بعد طرده أمام الوحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8r3j9h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"