عادي

توقف بث التلفزيون اللبناني.. ووزير الإعلام ينفي إقفاله

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بيروت: «الخليج» وكالات 

توقف بث التلفزيون الحكومي اللبناني، أمس الجمعة، جراء المشاكل التي يعاني منها منذ مدة، وبسبب عدم تأمين الرواتب والحقوق، فيما نفى وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال زياد مكاري، أنه اتخذ قراراً بإقفاله.

أوضح الوزير المكاري، «تلفزيون لبنان لم يُقفل، ولا نية لديّ بذلك، وكلّ ما نُشر كذب، ونحن نُحاول معالجة المشاكل»، كاشفاً أنّ «مطالب الموظفين في تلفزيون لبنان تم تحقيقها، والأمر محلول، وقد أخذوا حقوقهم»، مشيراً إلى «أنني لا أعلم ما سبب الإضراب من الموظفين».

وفي تصريح تلفزيوني قال: «إن رئيسة نقابة مستخدمي تلفزيون لبنان ميرنا الشدياق تتحمل هي مسؤوليته، موضحاً أنّه يوجد عدد من الموظفين الذين سيستمرون في العمل وسنتعاون معهم».

وتوقف التلفزيون الرسمي عن بث برامجه الاعتيادية، أمس الجمعه، عبر الأقمار الصناعية والشاشة الأرضية، إضافة للموقع الإلكتروني أيضاً.

وكانت مذيعة بالقناة الرسمية، أفادت بأن توقف البث جاء بقرار شفهي من وزير الإعلام، إلى حين عودة الموظفين عن إضرابهم الذي بدأوه احتجاجاً على عدم قبض زيادات الرواتب التي أقرتها الحكومة منذ 22 شهراً.

وبدأ موظفو التلفزيون إضراباً مفتوحاً، الخميس، شمل التوقف بشكل كامل عن العمل، بما في ذلك نشرات الأخبار، مع الاكتفاء بعرض برامج من الأرشيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j3e4ysn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"