عادي

«جلفار»: منتجات جديدة لمعالجة الخسائر المتراكمة

12:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 295.4 مليون درهم كما هو في 30 يونيو 2023، تشكل 25.6% من رأسمالها. وأشارت إلى أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ الخسائر المتراكمة، هي: الخسائر المتراكمة من السنوات السابقة، وأسهم صافي الخسارة لفترة الربع الثاني من 2023 في زيادة الخسائر المتراكمة.

وأوضحت أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة هي، استعادة الحصة السوقية للمنتجات الأساسية، وإعادة هيكلة محفظة المنتجات وإطلاق منتجات جديدة في المجالات العلاجية في الأسواق المختلفة، وتنفيذ المزيد من العمليات التحسينية وتعزيز المبادرات الإنتاجية.


إقرأ أيضاً: «جلفار» تتكبّد 45.7 مليون درهم في النصف الأول


وتكبدت شركة الخليج للصناعات الدوائية، خسائر في النصف الأول بنحو 45.7 مليون درهم، مقارنة بأرباح 7.1 مليون درهم في الفترة المقابلة من عام 2022. وبلغت خسائر الربع الثاني من العام الجاري نحو 41.8 مليون درهم، مقارنة بأرباح بلغت 5.2 مليون درهم.

وسجلت الشركة خسائر تشغيلية بقيمة 15.2 مليون درهم، مقارنة بالدخل التشغيلي البالغ 21.3 مليون درهم الذي سجلته الشركة نفس الفترة من العام الماضي، مع صافي خسارة بقيمة 45.7 مليون درهم في النصف الأول 2023 نتيجة لزيادة تكاليف التمويل، بجانب التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية داخل أسواق معينة مثل العراق والسودان ومصر. وعند استثناء تأثير الأحداث غير المتكررة المرتبطة بانخفاض قيمة الذمم المدينة المتأخرة في لبنان، بلغ صافي الخسارة المُعدل 35.1 مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55dexh8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"