عادي

أسهم «نيكولا» تتراجع 8.7% بعد استدعائها شاحنات كهربائية لوجود خلل في البطاريات

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «نيكولا» على إحدى شاحناتها في معرض بهانوفر، ألمانيا (رويترز)

تراجعت أسهم شركة نيكولا لصناعة الشاحنات الكهربائية، الاثنين، بعد أن أعلنت الشركة عن سحب شاحنات كهربائية تعمل بالبطاريات، بعد أن كشف تحقيق في حريق أخير عن وجود خلل. وتراجعت الأسهم 8.7% إلى ما يقرب من 1.78 دولار لكل سهم.

ولا تؤثر عمليات الاستدعاء على أحدث طراز من «نيكولا»، وهو نصف تركيبة تعمل بخلية وقود الهيدروجين. وبدأ إنتاج شاحنات خلايا الوقود الشهر الماضي.

تسرب سائل التبريد

وقالت الشركة في وقت متأخر من الجمعة: «إن تحقيقاً أجراه طرف ثالث وجد أن تسرب سائل التبريد داخل حزمة البطارية كان على الأرجح مسؤولاً عن حريق في شاحنة كانت متوقفة في مقر الشركة في فينيكس في 23 يونيو/ حزيران، وانتشر هذا الحريق إلى شاحنات أخرى قريبة، ما أدى إلى تدمير خمس شاحنات».

وكانت الشركة تشتبه في الأصل في أن الحريق كان عمداً وناجماً عن عمل تخريبي. وقالت في بيان مساء الجمعة إنها تعتقد الآن أنه من غير المرجح أن يكون الحريق ناجماً عن عمل تخريبي.

وقالت الشركة: «إن الشاحنة الثانية التي استخدمها الفريق الهندسي تعرضت لخلل مماثل في حزمة البطاريات في 10 أغسطس/ آب، على الرغم من اكتشاف المشكلة قبل أن يتحول الأمر إلى حريق كبير».

إيقاف المبيعات

وبعد تقرير الجهة الخارجية، قرر مهندسو «نيكولا» أن أحد المكونات في حزمة البطارية، التي تم تصنيعها بواسطة مورد خارجي، هو المسبب للحريق، وسيتم إصلاح الأمر قريباً. وأوقفت الشركة مبيعات شاحناتها الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، حتى تتم عملية الإصلاح.

وتراقب الشركة عن بعد جميع شاحناتها التي تعمل بالبطاريات الكهربائية بحثاً عن علامات على وجود عيب مماثل. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xtyetyu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"