عادي
الصفقة تكتمل في الربع الثالث

«دبي لصناعات الطيران» تستحوذ على 64 طائرة «737 ماكس»

13:38 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي لصناعات الطيران المحدودة» أن إحدى الشركات التابعة لها، وقعت اتفاقية نهائية، للاستحواذ على حقوق وفوائد والتزامات محفظة مكونة من 64 طائرة بوينغ 737 ماكس من مجموعة شركات تأجير الطائرات الصينية القابضة «CALC».

وتتضمن المحفظة طرازات 737-8 و737-9 و737-10. ومن المقرر أن يتم تسليم الطائرات بين عامي 2023 و2026. ولم يتم الكشف عن بنود الصفقة.

وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: يسعدنا أن نكون قادرين على إبرام هذه الصفقة مع CALC للحصول على محفظة من الطائرات ذات الممر الواحد الموفرة للوقود والمجهزة بتكنولوجيا جديدة بنسبة 100%.

من ناحية المبدأ، ستؤدي هذه الصفقة إلى زيادة نسبة التكنولوجيا الجديدة والطائرات الموفرة للوقود في أسطول طائراتنا المملوكة من 50% إلى نحو 66%.

وستضيف هذه الصفقة الثقة إلى مسار نمونا فمن حيث المبدأ، ستزيد هذه الصفقة أسطولنا من الطائرات المملوكة والمدارة وقيد التسليم والمفوض بإدارتها إلى نحو 550 طائرة، بقيمة 20 مليار دولار.

وستتيح لنا هذه الصفقة أيضاً تعميق علاقتنا الحالية مع بوينغ وCFM International. فمنذ إنشائها وتضمين هذه الصفقة، استحوذت دبي لصناعات الطيران وتلتزم بالاستحواذ على ما يقرب من 500 طائرة بوينغ. ونتطلع إلى تنمية هذه العلاقة بشكل أكبر في السنوات المقبلة.

إن ما يقرب من 20% من المحفظة المستحوذ عليها مؤجرة لعملاء من شركات الطيران الذين هم أيضاً عملاء حاليون لشركة دبي لصناعات الطيران، ونتطلع إلى توسيع علاقتنا معهم. وستتم إدارة باقي محفظة الأصول المستحوذ عليها مباشرةً من قبل دبي لصناعات الطيران في الأرباع السنوية القادمة.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في الربع الثالث من عام 2023، وليس متوقعاً أن يكون لها أي تأثير في كفاية رأسمال الشركة والسيولة ونسب التمويل.

وقد تولت كل من «ميل بنك إل إل بي» و«كيه بي إم جي أيرلندا» مهمة المستشار لدبي لصناعات الطيران في هذه الصفقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3teb8ppm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"