عادي

«أرامكس»: نجاح أول اختبار للتتبع المباشر للتوصيل

17:29 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت «أرامكس» عن اختبارها بنجاح ميزة جديدة تتيح للعملاء التتبع المباشر لطرودهم خلال مرحلة التوصيل للوجهة النهائية، وذلك بالاستفادة من خدمات التنقل التي تتيحها منصة خرائط جوجل، وبالتعاون مع أوني جروب. وتُعد هذه الخطوة الأولى من نوعها على مستوى شركات الخدمات اللوجستية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وتنسجم مع الجهود المتواصلة التي تبذلها شركة «أرامكس» للارتقاء بتجربة العملاء في المنطقة.

تعتمد هذه الميزة الجديدة من «أرامكس» على الإحداثيات الجغرافية الخاصة بالشركة، والتي تم بناؤها عبر توظيف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التنبؤي لتوقّع إحداثيات التوصيل وإنشائها بدقّة متناهية. كما تستفيد من قدرات حلول الملاحة التي تقدمها خرائط جوجل لتمكين عملاء «أرامكس» من تتبع الموقع المباشر لمندوبي خدمات توصيل الشحنات، ابتداءً من آخر خمس محطات ولغاية وصول شحناتهم وطرودهم إلى وجهتها النهائية. وتنسجم هذه الميزة مع التوجه الاستراتيجي الذي تتبعه أرامكس والذي يرمي إلى إرساء معايير جديدة لرفع مستويات رضا العملاء والكفاءة التشغيلية باستمرار بالاستفادة من الخبرات البشرية وأحدث التقنيات.

ويتم حالياً إجراء مرحلة اختبار هذه الميزة الجديدة بنجاح في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبمجرد استكمال جميع الاختبارات اللازمة، تخطط «أرامكس» إلى إطلاقها في دول مجلس التعاون الخليجي لتشمل جميع عمليات توصيل الشحنات إلى وجهتها النهائية، وتتوقع الشركة أن يتم ذلك خلال الربع الأول من العام القادم 2024.

وتتوقع ميزة تتبع عمليات التوصيل إلى الوجهة النهائية، المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، الوقت المُقدّر لوصول الشحنات إلى العناوين المحددة، وبالتالي تساعد على وضع جدول تسليم أكثر دقة. وسيستلم العملاء رابطاً في صباح يوم التسليم المحدد يمكنهم استخدامه لتتبع شحنتهم في الوقت الفعلي ومعرفة الوقت المتوقع لوصولها، مع مراعاة الحركة المرورية وغيرها من العوامل المؤثرة على عملية التسليم. وعند تنفيذها بالكامل، ستتيح هذه الميزة للعملاء حرية التخطيط لجدولهم اليومي بكفاءة أعلى ودون الحاجة لقضاء وقت غير مؤكد في انتظار استلام شحناتهم، ما يرتقي بتجربة المستخدم النهائي إلى مستوى جديد مع «أرامكس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3ah6nd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"