عادي
لتوفير خدمات النقل اللوجستية بين المرافئ ومراكز التوزيع

«أرامكس» تستخدم الطائرات المائية الكهربائية

17:45 مساء
قراءة دقيقتين
ARAMEX - REGENT - MOU Signing Ceremony
دبي: «الخليج»

أعلنت «ريجنت»، الشركة الأمريكية المصنّعة للطائرات المائية الكهربائية، وشركة أرامكس، عن توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية تتيح استخدام الطائرات المائية الكهربائية، لتوفير خدمات النقل اللوجستية بين المرافئ ومراكز التوزيع.

وتُعتبر هذه الطائرات وسيلة نقل جديدة تجمع بين سرعة الطائرة والملاءمة التي يوفّرها القارب، فهي مصممة خصيصاً لخدمة المجتمعات الساحلية والجزرية، وتعمل حصرياً فوق المياه حيث تستخدم بنية الأرصفة التحتية القائمة لنقل الأشخاص والبضائع لمسافة تصل إلى 290 كيلومتراً، باستخدام تكنولوجيا البطاريات الحالية.

وستتعاون الشركتان في تقييم جدوى إدراج طائرات «ريجنت» المائية عالية السرعة، ضمن الشبكة اللوجستية الحالية لـ «أرامكس». وسيتم التركيز على تحديد الطرق المحتملة التي يمكن للطائرات المائية استخدامها لنقل البضائع بين الموانئ الرئيسية ومراكز التوزيع الساحلية الثانوية، ما يوفّر بديلاً أكثر نظافة وكفاءة عن خيارات النقل الحالية.

  • صندوق التنمية الاستراتيجية

وستتيح هذه الشراكة التي يسّرها صندوق التنمية الاستراتيجية، بصفته مستثمراً استراتيجياً في «ريجنت» لـ «أرامكس» المعروفة بتحديد المعايير في مجال الخدمات اللوجستية السريعة، دراسة فرص استخدام الطائرات المائية في منطقة الشرق الأوسط كبداية، والتوسّع لاحقاً في الأسواق الرئيسية الأخرى، تمهيداً لمستقبل أكثر استدامة في مجال الخدمات اللوجستية.

وقال علاء السعودي، الرئيس التنفيذي للعمليات - إكسبريس في أرامكس: «نلتزم بدعم الابتكار وتبنّي الحلول المستدامة، التي تعزز قدراتنا اللوجستية وتحدّ من بصمتنا البيئية. وتتماشى الشراكة التي عقدناها مع»ريجنت«مع رؤيتنا، حيث تتيح لنا استكشاف الإمكانات التي توفّرها التقنيات المتطورة مثل الطائرات المائية الكهربائية، ما يفتح آفاقاً جديدة أمام قطاع الخدمات اللوجستية الفعالة والمستدامة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها».

وقال أنجاد سينغ، المدير العالمي للابتكار لدى أرامكس: «حريصون على تعزيز قدراتنا في مجال نقل الطرود الفعّال عبر الطرق البحرية، بالتزامن مع توسّع المدن الساحلية ضمن منطقتنا وتطوّرها، وتكمّل هذه الخطوة طرق النقل الجوية والبرية وتدعم تطوير برنامج المركبات المستقبلي الذي نعتمده».

وأكد بيلي ثالهايمر، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لـ «ريجنت»: «تشكّل الخدمات اللوجستية بين المرافئ ومراكز التوزيع قطاعاً زاخراً بفرص الابتكار المستدام، وسيتيح لنا التعاون مع شركاء رواد في مجال الخدمات اللوجستية مثل»أرامكس«استكشاف إمكانات اقتصادية جديدة في أسواقنا، وتسليط الضوء على القدرات المتعددة للطائرات المائية الكهربائية والنمو المتسارع لـ»ريجنت«في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2zbueavb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"