عادي
وفقاً لدراسة مشتركة بين «كريدي سويس» و«يو.بي.إس»

توقعات بزيادة الثروة العالمية 38% بحلول 2027

17:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ذكرت دراسة نشرها بنك «كريدي سويس» ومجموعة «يو.بي.إس»، الثلاثاء، أن من المتوقع زيادة الثروة العالمية، التي تقاس بالحيازات الشخصية للأصول من العقارات إلى الأسهم، بنسبة 38% بحلول 2027، مدفوعة إلى حد كبير بالأسواق الناشئة.

وقال تقرير الثروة العالمية السنوي، الذي يقدر حيازات الثروة لدى 5.4 مليار من البالغين في 200 سوق: «إن الثروة العالمية ستصل إلى 629 تريليون دولار في الأعوام الخمسة المقبلة».

وتأتي التوقعات المتفائلة على الرغم من تسجيل أول انخفاض في 2022 في صافي الثروة العالمية منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وكشف التقرير أنه «من حيث القيمة الاسمية انخفض صافي الثروة الخاصة 2.4% في العام الماضي، وتركزت الخسائر في أكثر المناطق ازدهاراً مثل أمريكا الشمالية وأوروبا. وكان ارتفاع الدولار عاملاً مهماً».

وكانت أكبر زيادات في الثروات في العام الماضي في روسيا والمكسيك والهند والبرازيل. ويتوقع التقرير زيادة الثروات في بلدان مجموعة بريكس التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، 30% بحلول 2027. كما يتوقع أن تسهم المزيد من الزيادات بالأسواق الناشئة في تخفيف حالة عدم المساواة في الثروة العالمية خلال الأعوام المقبلة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5jpurpx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"