عادي
أبرقوا إلى رئيس كوريا الجنوبية بمناسبة يوم التحرير

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة الهند ورئيس الكونغو بذكرى الاستقلال

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى دراوبادي مورمو رئيسة جمهورية الهند، بمناسبة ذكرى استقلال بلادها.
كما بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى دراوبادي مورمو.

بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى شري ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على تويتر: «بينما تحتفل الهند بعيد استقلالها السابع والسبعين، أتقدم بالتهنئة لقيادة وشعب هذه الأمة العظيمة.. في هذه المناسبة السعيدة، تؤكد دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها ببناء مستقبل من الازدهار والنمو المشترك، والارتقاء بشراكتنا إلى آفاق جديدة، واستكشاف آفاق جديدة للعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية.. أطيب التمنيات بمناسبة عيد الاستقلال».
وبعث صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الرئيس دينيس ساسو نغيسو رئيس جمهورية الكونغو، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وسموّ الشيخ منصور بن زايد، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس دينيس ساسو نغيسو.
وبعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وسموّ الشيخ منصور بن زايد، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى أناتول كولين ماكوسو رئيس وزراء جمهورية الكونغو.
وبعث صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الرئيس يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، بمناسبة ذكرى يوم التحرير.
كما بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وسموّ الشيخ منصور بن زايد، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس يون سوك يول.
وبعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وسموّ الشيخ منصور بن زايد، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى هان دوك سو رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية.
وبعث صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الأمير هانز آدم الثاني، أمير إمارة ليختنشتاين، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وسمو الشيخ منصور بن زايد، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الأمير هانز آدم الثاني.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وسمو الشيخ منصور بن زايد، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى دانيال ريش، رئيس وزراء إمارة ليختنشتاين.
مودي: شكراً محمد بن راشد
قدّم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على تهنئته بلاده بمناسبة ذكرى استقلالها الـ77.
وعلّق رئيس الوزراء الهندي عبر حسابه في موقع «إكس» على تغريدة سموه كاتباً: «شكراً لسموكم على تمنياتكم الطيبة».
صورة فضائية لنيودلهي
«أهنئ الهند والشعب الهندي في جميع أنحاء العالم بيوم الاستقلال، وأشارككم بهذه المناسبة صورة التقطتها من الفضاء للعاصمة نيودلهي»، بهذه الكلمات غرّد سلطان النيادي على «تويتر» مصحوبة بالصورة التي ظهرت فيها نيودلهي وهي تسطع كالنجوم وسط الليل.ويعود استقلال الهند إلى 15 أغسطس من عام 1947، وهو اليوم الذي يصادف تحريرها عن التاج البريطاني.
وفي 13 فبراير 1931، افتتحت العاصمة الجديدة للهند، والتي عمل على تصميمها اثنان من أشهر المعماريين البريطانيين، وهما إدوين ليتينز وهيربيرت بيكر، وتمت تسميتها باسم نيودلهي.
من جهة أخرى، استعرض سلطان النيادي، آلية نقل محتويات مركبة الشحن «سيغنس» التي وصلت قبل أيام إلى محطة الفضاء الدولية، وعلى متنها أكثر من 3.7 طن من الحمولة، المتمثلة في المعدات والأغذية، بحسب مقطع فيديو مدته 7 دقائق و20 ثانية، نشره على منصة «إكس».
وتجوّل رائد الفضاء الإماراتي داخل «سيغنس»، حيث ظهرت شاسعة المساحة، ولا تزال فيها حقائب بيضاء كبيرة الحجم ضمن الحمولة، وثلاجات تحتوي على عينات مبردة، سيقوم الرواد لاحقاً بتفريغها داخل المحطة، بحسب قوله.
وذكر أن مركبة الشحن «سيغنس»، تم التقاطها بواسطة الذراع الروبوتية «كندارم 2»، وتم تقريبها من المحطة الدولية، والتحامها بالبوابة السفلية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9py3hj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"