عادي

قائد عمليات الاستحواذ أنطونيو نيري.. رحلة البحث عن «هيوليت باكارد»

21:35 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد: أحمد البشير

أنطونيو نيري رجل أعمال أرجنتيني، إيطالي، أمريكي، يشغل حالياً منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مؤسسة هيوليت باكارد «إتش بي إي»، منذ عام 2018. ولد نيري في الأرجنتين عام 1967، وكان والداه من المهاجرين الإيطاليين إلى الأرجنتين من صقلية. أصبح مهتماً بالإلكترونيات والتكنولوجيا عندما كان مراهقاً، ثم دخل مجال التدريب العسكري في سن ال 15 عاماً، وأصبح متدرباً في مجال الهندسة في البحرية الأرجنتينية، وعمل على إصلاح أنظمة الرادار والسونار للسفن. وبقي مع البحرية الأرجنتينية خلال الفترة التي قضاها في الجامعة التكنولوجية الوطنية.

غادر نيري، بداية حياته المهنية، الأرجنتين للعمل في شركة صغيرة لتكنولوجيا المعلومات في إيطاليا، وفي عام 1995، انتقل للعمل في قسم خدمة العملاء بشركة «هيوليت باكارد» في أمستردام. وبعد ستة أشهر، رُقيّ إلى وظيفة مهندس دعم، ومن ثم أصبح مديراً لمركز الاتصالات والخدمات لأوروبا.

1
أنطونيو نيري

 

وفي عام 1997، انتقل إلى ولاية أيداهو الأمريكية، للعمل مديراً عالمياً لقسم خدمات التصوير والطباعة في «إتش بي»، وفي 2004، انتقل إلى مدينة هيوستن، للعمل في قطاع خدمات أجهزة الحاسوب في الشركة، ثم بدأ في رئاسة أعمال خدمات التكنولوجيا،عام 2011. وقبل تقسيم الشركة إلى قسمين، عام 2015، شغل نيري منصب النائب الأول للرئيس والمدير العام لوحدات الخوادم والشبكات في الشركة.

  • تطوير استراتيجية التسويق

وفي 2015، أصبح نيري نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لقسم الأعمال في «إتش بي إي»، وركز على تطوير استراتيجية التسويق والمنتجات الجديدة والبحث. وخلال فترة توليه منصب رئيس «إتش بي إي»، والتي بدأت في 2017، عمل نيري على تبسيط أعمال الشركة، وشغل منصب كبير مسؤولي المبيعات المؤقت. وفي 2018، حلّ محل ميج ويتمان، ليصبح أول رئيس تنفيذي لاتيني، كما انضم إلى مجلس الإدارة.

ويُنسب لنيري الفضل في قيادة العديد من تقنيات الشركة، بما في ذلك محفظة «أبولو أتش بي سي»، و«سيندروم أكس»، كما قاد الشركة في عمليات الاستحواذ على شركة «أروبا نتووركس» و«نيمبل ستوريج» و«سيليكون جرافيكس أنترناشيونال» و«سيمبليفيتي».

وخلال فترة عمله مع «إتش بي»، عاش نيري في أوروبا وأمريكا اللاتينية، قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة. التقى بزوجته في مركز «إتش بي» للاتصالات، أواخر التسعينات، ورُزق منها بطفلين، وأصبحا مواطنين أمريكيين، عام 2012. يشار إلى أن نيري يعيش في منطقة «وودلاندز» بولاية تكساس الأمريكية. وفي عام 2019، اشترى منزلاً في «ديلراي بيتش» بولاية فلوريدا. ويتحدث نيري أربع لغات الهولندية والإنجليزية والإيطالية والإسبانية، ومن هواياته الرسم ومشاهدة كرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mpr4trs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"