عادي

مؤلفو دراما يشكون تجاهل «القاهرة للدراما»

22:41 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: منة عصام

عبّر عدد من مؤلفي الدراما المصريين عن استيائهم عبر صفحاتهم الرسمية على فيسبوك من تجاهل ترشيحهم في استفتاءات «الأفضل» على الموقع الرسمي لمهرجان القاهرة للدراما المقامة فاعليات نسخته الثانية حالياً في مدينة العلمين المصرية بالساحل الشمالي.

وفي مقدمة هؤلاء، المؤلف ناصر عبد الرحمن الذي كتب عبر صفحته الرسمية على فيسبوك «رغم أني كتبت مسلسلين في رمضان الماضي (ستهم) بطولة روجينا، و(ضرب نار) بطولة ياسمين عبد العزيز، وأنا كاتب دراما وسينما وتليفزيون منذ أكثر من 25 عاماً، إلا أني غير مُقدر وليس لي وجود لدى إدارة المهرجان المذكور التي دعت كل الناس سواء من له علاقة بالدراما أو ليس له علاقة بها، فهل اسمي تم محوه سهواً مثلما حدث من قبل في مسلسلي (جبل الحلال) و(موسى)؟»، واختتم حديثه ساخراً «في انتظار لتجاهل آخر من مهرجان آخر».

من قبله كان المؤلف محمد سليمان عبد المالك الذي انتقد تجاهل مهرجان «القاهرة للدراما» فئة المؤلفين بالكامل في تصويت الجمهور على فئة الأفضل، قائلاً عبر حسابه الرسمي على فيسبوك «مهرجان القاهرة للدراما وضع رابط تصويت للجمهور للممثلين والمخرجين، وليس مهماً المؤلف على اعتبار أنه لا يعمل شيئاً».

وقد اختار القائمون على مهرجان القاهرة للدراما إقامة فعاليات نسخته الثانية في مدينة العلمين بالساحل الشمالي، ويرأسه الفنان يحيي الفخراني، وقد اختار عنوان «60 سنة دراما» شعاراً له هذه الدورة.

النسخة الثانية من المهرجان تضم في طياتها كل المسلسلات الدرامية التي أقيمت على مدار العام، وتم استحداث جوائز باسم الجمهور الذي سيشارك في اختيار 6 جوائز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2875kpvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"