عادي

دائرة الصحة أبوظبي تُغلق مختبراً طبياً عقب رصد مخالفات

12:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أغلقت دائرة الصحة - أبوظبي؛ الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، مختبراً طبياً في الإمارة إلى حين تصويب أوضاعه، عقب رصد فريق جودة الرعاية الصحية في الدائرة لعدد من المخالفات لدى المنشأة.
وأوضحت الدائرة أن مخالفات محددة تم رصدها وإثباتها؛ شملت عدم الالتزام بمعايير المختبرات الطبية الصادرة عنها؛ وعدم الالتزام باتباع أنظمة وسياسات وتعاميم الدائرة، فضلاً عن مخالفة أنظمة التبليغ الإلكتروني؛ ومعايير الدائرة ذات الصلة بإحصاءات الصحة العامة.
وجاء إغلاق المنشأة كإجراء تنظيمي، حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع إلى حين قيام المختبر الطبي بتصويب أوضاعه، والالتزام بالمتطلبات والاشتراطات الصحية المعمول بها.
وأهابت دائرة الصحة – أبوظبي بكافة المنشآت الصحية العاملة في الإمارة إلى ضرورة الالتزام بالمعايير واللوائح الصادرة عن الدائرة، حفاظاً على كفاءة منظومة الرعاية الصحية في الإمارة، وبالتالي المحافظة على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، ومواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية، وفق أفضل الممارسات العالمية.
وأكدت الدائرة مواصلة تكريس الجهود، لضمان تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية المقدمة من خلال الاستمرار في دور دائرة الصحة – أبوظبي الرقابي، لرصد المخالفات، وتمكين المنشآت المخالفة من تصويب أوضاعها، بما يحقق صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n78jwbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"