عادي

اللاعبة متهمة بالكذب.. تطورات أزمة «قبلة المونديال» بإسبانيا

14:43 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، السبت، دعمه لرئيسه لويس روبياليس، بعد واقعة «تقبيله» للاعبة منتخب إسبانيا إيرموسو، خلال مراسم التتويج ببطولة كأس العالم للسيدات، والتي أثارت جدلاً كبيراً وانتقادات كثيرة تجاهه.

وأكد الاتحاد في بيان، السبت، أنه سيتخذ الإجراءات القانونية للدفاع عن روبياليس، مشيراً إلى أنه سيثبت كذب إيرموسو أو من يتحدثون نيابة عنها بشأن ما حدث.

أضاف: «في ظل حكم القانون، تُبطل الحقائق والأدلة الآراء، ويتم دحض الأكاذيب في المحكمة. سيظهر الاتحاد ورئيسه كل كذبة نشرها شخص نيابة عن اللاعبة أو اللاعبة ذاتها».

وأرفق الاتحاد البيان بأربع صور من حفل توزيع الميداليات، وقال، إنها توضح صحة ادعاء روبياليس.

ولم يوضح البيان المنشور على موقع الاتحاد الإجراءات القانونية التي يعتزم اتخاذها.

وكان روبياليس، قد رفض الاستقالة على خلفية أحداث الأحد الماضي، وقال، إن الواقعة كانت «عفوية» أثناء الاحتفال، بينما قالت اللاعبة، إنها لم تكن بالتراضي، وإنها شعرت بأنها تعرضت «لاعتداء».

وفي بيان مشترك أرسله اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا، قالت 23 لاعبة تألفت منهن تشكيلة إسبانيا الفائزة بكأس العالم بينهن إيرموسو، وكذلك 32 لاعبة أخرى، إنهن لن يخضن مباريات دولية ما استمرّ روبياليس في منصبه رئيساً للاتحاد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن أن لجنة الانضباط بدأت إجراءات ضد رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، بعد واقعة «قبلة المونديال» للاعبة منتخب إسبانيا إيرموسو، خلال مراسم التتويج ببطولة كأس العالم للسيدات.

وأثارت الواقعة، التي حدثت أثناء توزيع روبياليس الميداليات الذهبية عقب فوز إسبانيا 1-صفر على إنجلترا في النهائي الأحد 20 أغسطس/آب، غضباً شديداً داخل وخارج إسبانيا، وقالت إيرموسو، إنها «لا يجب أن تمر دون عقاب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58n3u3cc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"