عادي
انخفضت 6.7% في يوليو

أرباح الشركات الصناعية الصينية تتراجع للشهر السابع على التوالي

14:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منشأة صناعية في الصين

انخفضت أرباح الشركات الصناعية في الصين بنسبة 6.7% في يوليو/تموز مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، لتواصل تراجع هذا العام للشهر السابع، حيث لا يزال ضعف الطلب يضغط على الشركات، مع تعثر التعافي، بعد الوباء في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء، الأحد، أن أرباح الشركات الصناعية الرئيسية، التي لا تقل إيراداتها السنوية عن 20 مليون يوان (2.77 مليون دولار)، بلغت خلال الأشهر السبعة الأولى 3.94 تريليون يوان، بانحسار 15.5% على أساس سنوي، وذلك بعد انخفاض بنسبة 16.8% في النصف الأول من العام، وآخر بنسبة 8.3% في يونيو/حزيران الماضي.

وتكبدت الشركات المصنعة الصينية الكبرى خسائر، في النصف الأول، حيث سجلت شركة «تشاينا ألمنيوم إنترناشيونال» الهندسية خسارة صافية 830.6 مليون يوان (114.2 مليون دولار)، مقارنة بصافي ربح 123.6 مليون يوان في العام السابق.

وخفضت البنوك الكبرى توقعاتها للنمو، لهذا العام، إلى أقل من هدف الحكومة البالغ نحو 5%، مع تعثر التعافي، بسبب تفاقم تراجع العقارات، وضعف الإنفاق الاستهلاكي، وتراجع نمو الائتمان، ما دفع السلطات إلى خفض الفائدة، وسط وعود بمزيد من الدعم.

وأظهرت البيانات التفصيلية، أن الشركات المملوكة للدولة، شهدت تراجع أرباحها بنسبة 20.3%، في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، مقابل انخفاض بنسبة 10.7% للقطاع الخاص، في حين سجلت الشركات الأجنبية انخفاضاً بنسبة 12.4%. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58epp66m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"