عادي

الشيخة جواهر تعيّن نائبة لرئيسة «رياضة المرأة» ومديرة تنفيذية لمركز «الجواهر»

13:14 مساء
قراءة 3 دقائق
1
حنان المحمود و وفاء تيمور

الشارقة: «الخليج»
 
أصدرت قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، قراراً بتعيين حنان المحمود، نائبة لرئيسة المؤسسة. كما أصدرت قراراً بترقية وفاء تيمور، مديرة تنفيذية لمركز «الجواهر» من 1 سبتمبر 2023.
تتميز مسيرة حنان المحمود، المهنية والممتدة لثمانية عشر عاماً، بسجل حافل من الأدوار القيادية والمبادرات التي ارتقت بالرياضة النسائية خاصةً وتنمية المجتمع عموماً. ففي عام 2016، شغلت لمدة أربع سنوات منصب عضو مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي، حيث ترأست لجنة الاستثمار فيه، وأسهمت في وضع الاستراتيجيات التي تدعم تطوير الرياضة في الإمارة. وتلا ذلك اختيارها عضواً في اللجنة العليا المنظمة للدورة السادسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2020، بعد أن كانت عضوا ثم رئيسة للجنة التسويق والفعاليات فيها في دورتين سابقتين.
 ومن 2017 إلى 2022، أكدت المحمود، التزامها بتعزيز الروح الرياضية والمشاركة المجتمعية عضواً في مجلس أمناء جائزة الشارقة للأسرة الرياضية، التي أضاءت على المواهب الرياضية المستحقة في مختلف المجالات، تبعها تعيينها عضواً في مجلس أمناء جائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي، الذي أدّت عبره دوراً محورياً في صياغة استراتيجية الجائزة في دورتها الأولى، والإضاءة على أهم الإنجازات الرياضية لأفراد ومؤسسات المجتمع، والشخصيات الاستثنائية في المجال. تشرف حنان على لجنة التسويق والرعاية للجائزة أيضاً، نظراً لخبرتها التخصصية.
 وعيّنت المحمود أخيراً عضواً في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية لدولة الإمارات، في أغسطس 2023، حيث تأمل بهذا المنصب أن تسهم بخبرتها الطويلة في تطوير الرياضة الوطنية، ما يؤكد التزامها الثابت بتعزيز التقدم الرياضي وتنمية حركة الرياضة النسائية الأولومبية، بانضمامها إلى صفوف السيدات المشاركات في قرارات اللجنة، تحقيقاً للتوازن بين الحضور والخبرات الرجالية والنسائية في مجلس الإدارة وأنشطة اللجنة.
إن المشاركة النشطة لحنان المحمود، في اللجنة التنفيذية للمؤسسة، منذ عام 2021 تجسد التزامها بتمكين مسارات النجاح في الرياضة. وكذلك، تتولى المحمود منصب عضو مجلس أمناء مؤسسة «ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»، منذ عام 2021، حيث تقود المبادرات الرامية إلى تمكين المؤسسات المنضوية والارتقاء بها. وتضيء قيادتها على المناهج المطورة والتدريب المتقدم والأنشطة المبتكرة التي تنمي المهارات الحياتية والإمكانات لدى الأطفال والشباب.
 وبصفتها المديرة التنفيذية في «مركز الجواهر» للمناسبات والمؤتمرات قبل هذا التعيين أشرفت حنان على المشروع منذ انطلاقه، وأسهمت خلال توليها المنصب، في بناء فريقه وصياغة معايير جديدة للضيافة وتنظيم الفعاليات في المنطقة، لأكثر من عقد.
وامتداداً للمسيرة الناجحة لمركز الجواهر، يأتي قرار سموّ الشيخة جواهر، بتعيين وفاء تيمور، استناداً إلى مسيرتها المهنية الممتدة لأكثر من 16 عاماً، حيث بدأت حياتها المهنية محللة أعمال في شركة طيران الإمارات، وأظهرت براعة استثنائية في إدارة المشاريع وبناء العلاقات مع العملاء والموردين. ثم قدمت مساهمات عدة لمركز دبي التجاري العالمي، بصفتها محللة أعمال أولى، وأسهمت في بناء وتحليل وثائق الموارد والإيرادات، والموازنات، والبيانات المالية. كما عززت سيرتها المهنية بتمتعها بقدر عالٍ من الكفاءة في تطوير ومراجعة التقارير المالية، إلى جانب مهارتها في إدارة وإطلاق الكثير من المشاريع الخاصة بقسم إدارة الفعاليات والضيافة ودراستها بتحليل أنماط سوق الضيافة ومتطلبات العملاء.
 رحب المركز، بوفاء، في منصب مديرة الجودة الشاملة، حيث تسلَّمت قيادة مبادرات الصحة والسلامة، وعملت على تطوير وحدة خدمة العملاء، وأجرت تقييمات إدارية شاملة رفعت من أداء المركز بشكل عام. وتثميناً لأدائها المتميز، استحقت ترقية إلى منصب نائبة المدير التنفيذي الذي عملت فيه على مدار السنوات الخمس الماضية، إذ أظهرت مهارات قيادية بارزة، فضلاً عن دورها في صياغة استراتيجيات عمليّة ترتكز على احتياجات السوق وتقنيات قياس الأداء.
وعن مسيرتها في المركز التي بدأت منذ سبع سنوات، شغلت تيمور عدداً من الأدوار الرئيسية التي أسهمت في تطويره ونجاحه. ونظراً لتمتعها بالخبرة في الإشراف على العمليّات، وقيادة استراتيجية الأعمال، وبناء الفرق، والتخطيط الاستراتيجي، فإن توليها للمنصب الجديد، يتقدم بالمركز إلى الريادة في قطاع الضيافة بإمارة الشارقة، والتقدم به نحو آفاق جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wz3ff5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"