عادي

منتدى المرأة في البحث العلمي يستكمل جلساته بجامعة خورفكان

21:47 مساء
قراءة دقيقتين

استضافت جامعة خورفكان فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الرابع للمرأة في البحث العلمي، تحت شعار «قوة: نحو تمكين مستدام للمرأة في البحث العلمي والابتكار» الذي تنظمه جامعة الشارقة برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، وذلك من خلال مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا بالتعاون مع قسم العلاقات المجتمعية للبحث العلمي بجامعة الشارقة.

جاء المنتدى بهدف تسليط الضوء على أبرز إنجازات المرأة في مختلف مجالات البحث العلمي وتمكين المرأة في مجال البحث العلمي والابتكار في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد الدكتور أحمد الشماع مدير جامعة خورفكان، اهتمام الجامعة بالبحث العلمي كونه أحد الأهداف الرئيسية التي تحقق رسالتَها بقيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة خورفكان، مشيراً إلى أن هذا المنتدى يعكس هذه الرسالة في التعاون الفعال بين جامعتي خورفكان والشارقة من خلال استكمال جلساته النقاشية وحلقاته التفاعلية في اليوم الثاني بمقر جامعة خورفكان.

من جانبها، أشادت الدكتورة منال عوض مدير مستشفى الأسنان الجامعي في الشارقة، بالجهود المبذولة من قبل اللجان المنظمة والمشاركين في البحوث العلمية وجميع المساهمين في إنجاح النسخة الرابعة من المنتدى، مؤكدةً أهميته كَونِه فرصة مميزه للباحثين للتحاور وتبادل المعارف والخبرات والتجارب الملهمة ومناقشة أهم القضايا والموضوعات البحثية المتنوعة لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف التحديات التي تواجه النساء في جميع أنحاء العالم.

وتضمن اليوم الثاني للمنتدى العديد من الجلسات النقاشية، حيث جاءت الجلسة الأولى بعنوان «ننمو معاً لتأثير دائم»، حيث تم من خلالها تبادل الأفكار والاقتراحات التطويرية للنسخة القادمة للمنتدى.

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان «الحفاظ على تمكين المرأة في البحث والابتكار: رؤى من الفائزين» للاحتفاء بأبرز إنجازات الفائزات في النسخة الرابعة للمنتدى وعرض تجاربهن الملهمة والاستراتيجيات المتنوعة في مسيرتهن الأكاديمية، أما الجلسة الثالثة فجاءت بعنوان «مجال جديد للابتكار» للاحتفاء بالعضوية الجديدة لأعضاء لجنة منتدى المرأة الرابع في البحث العلمي للمساهمة بتمكين المرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا البحرية.

واختتمت فعاليات المنتدى بجولة سياحية في مدينة خورفكان نظمتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44pts8ta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"