عادي

تشييع رسمي مهيب لجثمان الشاعر كريم العراقي في بغداد

20:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. رحيم العراقي يلقي كلمة بمقر اتحاد الأدباء
جانب من التشييع الرسمي لجثمان الشاعر كريم العراقي

بغداد: زيدان الربيعي

جرى، مساء السبت، بمقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين في العاصمة العراقية بغداد تشييع رسمي مهيب لجثمان الشاعر الغنائي العراقي كريم العراقي الذي توفي فجر يوم الجمعة، في أحد مستشفيات أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان جثمان الشاعر كريم العراقي قد وصل إلى مطار بغداد الدولي، عصر السبت، وكان في استقباله الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العراقيين الشاعر عمر السراي وشخصيات أخرى. وقد توجه الجثمان عبر سيارات حكومية من مطار بغداد إلى مقر اتحاد الأدباء.

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد أصدر، الجمعة، توجيهاً إلى وزير النقل في حكومته بنقل جثمان العراقي من الإمارات إلى العاصمة بغداد.

وفور وصول الجثمان إلى باحة اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين، ألقى الشاعر د. رحيم العراقي، شقيق الراحل كريم العراقي كلمة شكر فيها كل الجهات والشخصيات التي ساندت الراحل في مرضه، وكذلك الجهات التي أسهمت بنقل جثمانه من الإمارات إلى العراق. كما ألقيت كلمات أخرى أشادت بالسجل المميز للشاعر الراحل كريم العراقي.

وتقدم موكب التشييع الرسمي، الذي جرى بحضور الجوق الموسيقي العسكري الذي عزف الموسيقى الجنائزية الحزينة، الشاعر د. عارف الساعدي، المستشار الثقافي لرئيس الوزراء العراقي، والممثلة آسيا كمال، ممثلة عن نقابة الفنانين العراقيين، وشخصيات أخرى ثقافية وفنية وأدبية.

وقد أجهش الكثير من الحضور بالبكاء عند وصل جثمان الشاعر كريم العراقي إلى مقر الاتحاد العام والأدباء والكتاب العراقيين، فيما ألقى البعض أبياتاً من الشعر تمجد وتشييد بالعراقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k6ehbbd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"